الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

اللبنانيون يطالبون بإعادة الهزة الأرضية ونيمار سقط وتدحرج بسببنا!

جاد محيدلي
اللبنانيون يطالبون بإعادة الهزة الأرضية ونيمار سقط وتدحرج بسببنا!
اللبنانيون يطالبون بإعادة الهزة الأرضية ونيمار سقط وتدحرج بسببنا!
A+ A-

ضربت هزة أرضية بقوة 4.3 درجات لبنان مساء أمس الأربعاء، وشعر بها العديد من سكان المحافظات اللبنانية ولا سيما بيروت. وأفيد لاحقاً أن مصدر الهزة هو بحيرة طبريا في فلسطين المحتلة. وعلى الرغم من أن سكان سوريا وفلسطين شعروا أيضاً بها الا أن الضجة أثيرت كالعادة في لبنان، وعلى الرغم من أنه لم يسقط ضحايا أو تحصل أضرار على الإطلاق، الا أن الهزة شغلت الرأي العام ولو بطربقة فكاهية.

وبما أن اللبناني "بكل عرس إلو قرص" لجأ الى مواقع التواصل الإجتماعي فور حصول الزلزال للإطمئنان على الآخرين ولمعرفة تفاصيل الهزة، الا أن الأمر ما لبث أن تحول فوراً الى موضوع فكاهي وشكل مادة للمزاح وإطلاق النكات. وموضوع الهزة الجدي والخطير أصبح موضوعاً مسلياً لتمضية الوقت. فعلى سبيل المثال جرى تداول نكات كثيرة حول اللاعب البرازيلي نيمار، فقيل إنه وفور حصول الهزة سقط على الأرض وبدأ بالتدحرج (كما يفعل في المباريات). 

وفي موقع تويتر انتشر هاشتاغ #هزة_أرضية الذي لقي تفاعلاً واسعاً ومشاركة كبيرة، واحتل المرتبة الأولى في قائمة المواضيع الأكثر تداولاً. وعبّر الناشطون والرواد عن مشاعرهم بعد حصول الهزة، واستغل آخرون الفرصة للمزاح وإطلاق النكات، فيما عبّر البعض عن إستيائهم بسبب عدم شعورهم بالهزة، وكأنها تجربة ممتعة يجب الشعور بها! 

نيمار والهزة

إنه الشعب اللبناني!

أين حق أهالي البقاع؟

كل شيء ممكن

النكات في كل مكان

من وحي كأس العالم

إستهزاء واستهتار

سؤال يطرح نفسه في لبنان

الشعب يريد إعادة الهزة


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم