الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

سواريز لغريزمان: "لا تتظاهر أنّك أوروغوانيّاً"

سواريز لغريزمان: "لا تتظاهر أنّك أوروغوانيّاً"
سواريز لغريزمان: "لا تتظاهر أنّك أوروغوانيّاً"
A+ A-

يعتبر نجم #المنتخب_الفرنسي
مهاجم أتلتيكو مدريد الاسباني أنطوان غريزمان من عشاق "المتة" منذ سنوات طويلة، وتحديداً بعد أن بدأت علاقته مع لاعبين من الأوروغواي، حتى وصلت العلاقة إلى زميليه في الفريق ولاعبي المنتخب خوسيه خيمينيز ودييغو غودين (عراب ابنته). ويحب غريزمان تناول "المتة"، وهو شراب تشتهر به أميركا الجنوبية، كما يرتدي الزي الوطني للاوروغواي، ويتحدث لغتهم.

وبدأت العلاقة الوثيقة مع الأوروغواي في العام 2009 عندما كان لاعباً في ريال سوسيداد حيث كان يشرف على تدريبه المدرب الأوروغواياني مارتن لاسارت. وكانت بدايته مع شرب "المتة" مع زميله السابق الأوروغواياني كارلوس بوينو، لينطلق بعدها نحو مرحلة جديدة في حياته دخل فيها مشروب تقليدي مميز، أوصل به إلى حد حب نادي أتلتيكو بينيارول الأوروغواياني (الفريق السابق لزميله).

وقال صديقه دييغو غودين "يحبنا كما نحن إلى درجة انه يشرب المتة أكثر مني".

ويلتقي منتخب فرنسا مع الأوروغواي غدا الجمعة في ربع نهائي كأس العالم روسيا 2018، حيث أكد اللاعب الفرنسي أن مواجهة الأوروغواي تعتبر عاطفية، ومن الصعب السيطرة على مشاعره، معتبراً أن هذه الدولة هي بلده الثاني، مضيفاً: "أعتبر نفسي نصف أوروغواياني".

لكن تصريحات اللاعب الفرنسي لم تعجب مهاجم الأوروغواي لويس سواريز الذي أدلى بتصريح صحافي هاجم فيه غريزمان قائلا: "يتعين على غريزمان ألا ينسى جنسيته وعدم التظاهر أنه أوروغوانيًا".

وأضاف "إنه لا يعرف من نحن، أو ما يجب أن نفعله كي نكون ناجحين في كرة القدم، قد يتمتع بعاداتنا ويتحدث نفس اللغة، لكننا نشعر بشكل مختلف".

وتابع: "مهما قال انطوان أنه أوروغواياني فهو فرنسي , انه لا يعرف ما يتوجّب على الأوروغواياني فعله منذ طفولته لكي يصل إلى هنا".

ويطمح سواريز الذي ساعد منتخب بلاده على تصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة وتخطي عقبة البرتغال والتأهل الى ربع النهائي الى استكمال المشوار وعبور  "منتخب الديوك" الى المربع الذهبي.

وقال سواريز  "في الدور الربع نهائي لا يوجد فريق مفضل على الآخر، هناك 90 أو 120 دقيقة سنلعبها والأفضل هو من سيخرج فائزاً".

وختم حديثه عن إصابة زميله كافاني " يمثّل قيمة كبيرة للمنتخب، لكننا قادرون على مواجهة فرنسا بدونه لأننا نلعب بطريقة جماعية".



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم