التطبيقات الأكثر تحميلاً على هواتف "آيفون"

4 تموز 2018 | 17:03

المصدر: بيزنيس إنسايدر

  • المصدر: بيزنيس إنسايدر

التطبيقات الأكثر تحميلاً.

تكريماً لعيد ميلاد المتجر العاشر - الذي جرى إطلاقه في تموز العام 2008 - قامت شركة App anie للتحليلات التطبيقية بتجميع نظرة شاملة على التطبيقات الأكثر شعبية خلال السنوات العشر الماضية على هواتف "آيفون".

وقد حصل تطبيق "فايسبوك" على المرتبة الأولى كونه التطبيق الأكثر تحميلاً على الإطلاق، إضافة الى تطبيقات أخرى.

وإليكم التطبيقات الأكثر تحميلاً على الهاتف:

1. "فايسبوك"

على الرغم من الصخب الذي لاحق هذا التطبيق خلال هذا العام، إلا انه لا يزال واحدًا من أفضل تطبيقات "آيفون" في العالم ، وهو التطبيق الأكثر تحميلاً على الإطلاق.في الربع الأول من العام وحده ، جرى تحميل "فايسبوك" بنحو 29.4 مليون مرة.

2. "فايسبوك ماسنجر"

تطبيق "فايسبوك ماسنجر" عبارة عن تطبيق مراسلة جرى إنشاؤه من خدمة الدردشة داخل التطبيق من "فايسبوك". أصبح التطبيق شائعًا جدًا، وهو دائمًا بالقرب من أعلى قائمة التطبيقات المجانية في App Store.

3. يوتيوب

YouTube هو من التطبيقات المجانية الأكثر شعبية سواء على متجر "غوغل" او "آبل"، وهو يحتوي على المرتبة الثالثة ضمن التطبيقات الأكثر شعبية على الإطلاق.

4. إنستاغرام

جرى إطلاق "إنستاغرام" في العام 2010 ، وكان أحد التطبيقات الأكثر شعبية على مدار السنوات السبع الماضية. في الشهر الماضي ، أعلنت "إنستاغرام" أنها قد وصلت إلى مليار مستخدم.

5. واتساب

خدمة الرسائل المشفرة التي اشتراها "فايسبوك" في العام 2014 ، لديها الآن 1.5 مليار مستخدم شهريًا.

6. خرائط غوغل

تعد خرائط "غوغل" دائمًا من بين أفضل 10 تطبيقات في App Store ، وهو التطبيق السادس الأكثر شعبية على الإطلاق.

7. سناب شات

جرى إطلاق سناب شات على ابل ستور في العام 2011 ، وهو الآن أحد التطبيقات الأكثر شعبية على الإطلاق. واعتبارا من شباط الماضي حصل "سناب شات" على 191 مليون مستخدم يوميا.

8. سكايب

جرى تحميل Skype ، التي اشترته شركة Microsoft مقابل 8.5 مليارات دولار في العام 2012 ، على مليار مرة على الهواتف الذكية. وبعد أن حصل التطبيق على ميزة رفع الوجه في العام 2017 ، ساعده ذلك على التنافس بشكل أفضل مع أجهزة Apple's FaceTime و Facebook Messenger.

9. WeChat

تطبيق WeChat هو احد تطبيقات المراسلة والتواصل الاجتماعي ، والدفع النقال. واعتبارًا من آذار العام 2018 ، جرى تحميل WeChat من قبل أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا.

10. QQ

"QQ" هو أحد التطبيقات التي جرى إنشاؤها بواسطة تكتل التكنولوجيا الصينية Tencent. يقدم التطبيق الرسائل الفورية على غرار "ماسنجر" في "فايسبوك" ، إلى جانب الألعاب عبر الإنترنت والموسيقى والتسوّق والمزيد.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard