السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

رونالدو إلى جوفنتوس.. شائعات أم حقيقة؟

المصدر: "أ ف ب"
رونالدو إلى جوفنتوس.. شائعات أم حقيقة؟
رونالدو إلى جوفنتوس.. شائعات أم حقيقة؟
A+ A-

 تتناقل وسائل الإعلام الإيطالية أخبار امكانية انتقال مهاجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو الى جوفنتوس، حيث اشتعلت التكهنات في معظم الصحف الايطالية التي تنتظر انتقال النجم البرتغالي الى صفوف فريق "السيدة العجوز".

وعنونت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الرياضية الواسعة الانتشار "يوفي-سي ار 7" (في اشارة الى كريستيانو رونالدو ورقم قميصه)، مقدرة الصفقة-اذا تمت- بـ 350 مليون يورو متضمنة بدل الانتقال واجر اللاعب على مدى اربع سنوات.

وأضافت الصحيفة "انطلقت الوشوشات بين ايطاليا، البرتغال واسبانيا"، وتحدثت عن قصة "بدأت مثل الحلم، اقتراح، تحولت الى فكرة وربما تصبح حقيقة".

ويضع هذا السيناريو في الواجهة "احد اهم لاعبين اثنين في العالم: رونالدو الذي يبحث بعمر الـ 33 عن عقد اخير له في مسيرته وربما عن تحد جديد، ومدير اعماله جورجي منديش الذي لا يضاهيه احد في مجال الاعمال والاتصالات، فضلا عن اكبر ناد في العالم".

أما صحيفة "كورييري ديللا سبورت" فعنونت "حمى الحمار الوحشي" في اشارة الى لوني قميص جوفنتوس بالابيض والاسود الذي حقق سلسلة رائعة من سبعة ألقاب متتالية في الدوري الايطالي في آخر سبعة مواسم.

وأضافت الصّحيفة ان "الشائعة بلغت انحاء العالم" من تورينو الى لشبونة، من اسبانيا الى روسيا حيث تقام كأس العالم.

وترى الصّحيفة أن بصمة مدير أعمال رونالدو واضحة في هذه العملية لأنه يريد إبعاد موكّله عن ريال مدريد "حيث لا يتمتع بعلاقة جيدة مع رئيس النادي فلورنتينو بيريز".

واعتبر "موقع توتوسبورت.كوم" ان الامر يتعلق "بقصة طموحات ومشاعر وارقام قياسية"، لأن رونالدو هو آلة ارقام قياسية، كما أن مواجهة تحد جديد بعمر الثالثة والثلاثين ومنح جوفنتوس لقب دوري أبطال اوروبا قد يكون "تحديا يثير رونالدو".

وأضاف "قد يكون هذا الامر وسيلة له لكي يدخل اكثر فأكثر في التاريخ واحراز نقاط جديدة في المواجهة الدائمة مع ليونيل ميسي الذي، على غراره، فاز بجميع الالقاب لكن مع ناد واحد هو برشلونة".

وتابع الموقع أن ثمة سببا "اكثر رومانسية" يتلخّص بالأحاسيس التي عاشها رونالدو في نيسان الماضي ضد يوفنتوس بالذات في دوري أبطال اوروبا عندما سجّل هدفا أسطوريا في مرمى الحارس التاريخي جانلويجي بوفون "حيث نادرا ما تسجل هدفا ويقف جمهور الفريق المنافس تحية لك".

وجاء هدف رونالدو في ذهاب الدور ربع النهائي بضربة مقصية رائعة فوقف جمهور جوفنتوس تحية له.
واعترف رونالدو بعد المباراة بأنه كان من أنصار فريق "السيدة العجوز" عندما كان طفلا صغيرا. إنه اعتراف يأخذ بعدا مختلفا بعد ثلاثة اشهر. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم