الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أعطاها الأطباء نسبة 10 في المئة للبقاء على قيد الحياة، فمشت في زفاف متبرعتها

المصدر: "سي ان ان"
أعطاها الأطباء نسبة 10 في المئة للبقاء على قيد الحياة، فمشت في زفاف متبرعتها
أعطاها الأطباء نسبة 10 في المئة للبقاء على قيد الحياة، فمشت في زفاف متبرعتها
A+ A-
في الشهر الماضي، مشت سكاي سافرين-ميكورميك (3 أعوام) كفتاة الزهور في حفل زفاف. للتحضير لهذا اليوم المنتظر، تمرنت على المشي حاملةً سلّة صغيرة في غرفة الجلوس بمنزلها، بحسب موقع الـ"سي إن إن" الأميركي.
وعلى الرغم من التمرين المكثف، أخذت الطفلة يوم الزفاف قبضة من أوراق الورد ورمتها أرضاً قبل أخذ أوّل خطوة في الممر، فخطفت أنظار جميع الحاضرين.
فأخيراً، أعطاها أطباؤها فرصة 10 في المئة للعيش لكونها مصابة بسرطان نادر منذ ولادتها وكانت في حاجة ماسّة إلى زرع نخاع عظمي من أجل البقاء على قيد الحياة.

عندما كانت تبلغ من العمر بضعة أشهر، شُخِصت سكاي بنوع من سرطان دم نادر حيث كانت تخضع لعمليات نقل الدم والصفائح الدموية يومياً تقريباً وبقيت منذ ذلك الحين في المستشفى لمدة 10 أشهر بسبب مضاعفات أثناء تلقي العلاج.
لكنها كانت بحاجة إلى عملية زرع نخاع عظمي سريعة ولحسن الحظ عثروا على متبرع مثالي. وقّعت هايدن هاتفيلد ريالز (26 عاماً) لتصبح متبرعة بالنخاع العظامي في الجامعة لأنها لطالما اعتقدت أن التبرع بالدم والصفائح أمر مهم، لذلك عندما اكتشفت أنها تستطيع التبرع بنخاع العظام، سجلت نفسها كمتبرعة على الفور. وبعد مرور عام، اكتشفت أنها ستساعد سكاي وقالت إن هذا الفعل أعطى هدفاً جديداً لحياتها.

لكن التبرع بنخاع العظام يبقي هوية المتبرع مجهولة، لذا لم يتقابلا. وبعد الجراحة التي جرت في عام 2016، تلقت عائلة سكاي أخباراً أكثر فظاعة: لقد طورت سكاي شكلاً ثانياً من السرطان، وهو مرض اضطراب التكاثر اللمفاوي بعد الزرع الذي يطال أقل من 1 في المئة من متلقي زرع النخاع العظمي. ولكن بعد العلاج الكيميائي وعملية زراع ثانية، نجت.
وبعد فترة وجيزة من عملية الزرع الأولى لسكاي، حاولت ريالز  التواصل مع عائلة سكاي من خلال موقع "بي ذا ماتش" أي "كن المطابق"، وهو تابع لمنظمة لا تستهدف الربح تبرعت من خلالها ريالز، وأخيرًا تواصلت العائلتان على الرغم من بعد المسافة بينهما. وفي عيد ميلاد سكاي، أرسلت لها رايلز هدية مع دعوة لخضور زفافها.

كانت الطفلة  موصولة على الأوكسيجين في ذلك الوقت، واعتقد أنها لن تكون قادرة على الذهاب. ولكن بمجرد إزالة الأوكسيجين، قال أطباؤها إنها ستكون بخير.
فالتقت سكاي بريالز للمرة الأولى في التدريب للزفاف وشعرا برابط قوي يجمعهما.
وعلى الرغم من أن سكاي صغيرة جداً لتدرك أن ريالز ساهمت في إنقاذ حياتها، إلا أنها تعرف أنها شخص مميز، بحسب ما قالته والدتها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم