الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

بيكفورد يقود "الأسود الثلاثة" إلى ربع النهائي

المصدر: "النهار"
بيكفورد يقود "الأسود الثلاثة" إلى ربع النهائي
بيكفورد يقود "الأسود الثلاثة" إلى ربع النهائي
A+ A-

تأهل المنتخب الإنكليزي إلى ربع نهائي  كأس العالم 2018  بفوزه على نظيره الكولومبي بركلات الترجيح 4-3،  بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1-1 على ملعب سبارتاك موسكو في ختام دور الـ16.

وأحرز هاري كين هدف انكلترا في الدقيقة 57، وعادل ياري مينا النتيجة لكومبيا في الدقيقة 3+90. وقاد حارس المرمى الانكليزي بيكفورد  "الأسود الثلاثة" إلى ربع النهائي بعد تألقه في ركلات الترجيح. حيث سجل لانكلترا كاين وراشفورد وتريبير وداير وأخفق هندرسون، فيما سجّل لكولومبيا فالكاو وكوادرادو ومورييل وأخفق أوريبي وباكا.

وانها المرة الأولى في تاريخ مشاركاته في النهائيات يلعب المنتخب الكولومبي ركلات الترجيح. أما بالنسبة لإنكلترا فتاريخهم سيء مع ركلات الجزاء بعد فشلهم في العبور ثلاث مرات (أمام ألمانيا 1990 والأرجنتين 1998 والبرتغال 2006)، الا انهم نجحوا في فك العقدة في مونديال روسيا خاصة بعد تألق الحارس بيكفورد في صدّ ركلتين لكولومبيا.

وتواجه انكلترا في ربع النهائي  المنتخب السويدي الذي كان قد تغلّب على سويسرا 1-0.

وبات ياري مينا أول لاعب يسجل 3 أهداف بالرأس في كأس العالم منذ ميروسلاف كلوزه مع ألمانيا في 2002، والذي سجل 5 أهداف في تلك النسخة، كما أن هدف مينا اليوم هو الـ99 في تاريخ نهائيات كأس العالم الذي يسجّل في اللحظات الأخيرة من المباراة. وأكدت أن مينا، بات أول مدافع يسجل 3 أهداف بالرأس في بطولة واحدة في كأس العالم منذ 1966.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم