كوري ماسون وعلي جبيلي في معرض ثنائي: الأمل لا يفارق ذهني عندما أضغطُ على النعال

3 تموز 2018 | 20:10

من المعرض.

كانت #بيروت على موعد مع "رسومات الهندباء على الطرق الترابية" من الفنان كوري ماسون، و"ترانسيندنس" للمصور علي جبيلي في معرض ثنائي منفرد في 3BEIRUT، يسلط الضوء على الحياة كما يراها الفنانان العالميان الصاعدان. 

كوري مايسن رسام اميركي يعيش في هيوستن- تكساس، منحدر من عائلة برجوازية اراد من خلال فنه ايصال رؤيته البسيطة للحياة، فرسم الورود على الطرقات الترابية. وعن عمله يقول: "من الضرورة التخلي عن الماديات والرجوع الى جوهر الحياة وتقدير الاشياء الصغيرة مثل الوردة والبرعم على الطرق وفي الحقول".

علي جبيلي لبناني الاصل يعيش في غانا يصف صوره وتقنيته: "اكون شاهداً متسكّعاً من خلال ذاتي وموضوعيتي. فالرسالة التي لا تفارق ذهني عندما أضغط على النعال هي الأمل".

يلتقط علي الصور في الهواء الطلق، خلال النهار. المواضيع هي المارة عشوائيا في الطرق، الأطفال، وسكان العالم التي تخلد في محيطها الطبيعي، مضيفا قليلا من خياله والكثير من الحب.

اختار علي عرض الصور في الأسود والأبيض، لتركيز العين على الضروري، اي نظرة والعاطفة والأهم من ذلك روح الآخرين.

ينظّم المعرض بمبادرة من Artual Gallery وهو منصة فنية افتراضية على الانترنت، أطلقتها هند أحمد في تشرين الثاني 2017، وهي ناشطة فنّية، تخصّصت بالفن والثقافة البصرية في لندن، ثم صقلت مهاراتها تباعاً في كل من دار المزادات الشهير "كريستيز" و"غاليري فيكتوريا ميرو". أما الآن وبعد رحلة استكشافية وتركها بصمة خاصة على الصعيد الدولي، وافتتاحها صالة عرض فنية في أبيدجيان، فيتّجه حلمها صوب مسقطها، بيروت.

في هذا الاطار، أوضحت انّ معرضها أثبت انها مشروعاً ناجحاً على كل المستويات، ذلك انه سمح لها بتوفير منصة مهمّة لمجموعة موهوبة من الفنانين المُعاصرين، في موازاة منح الجمهور فرصة الاطلاع على تفسيرات عصرية للحياة الحضرية العالمية واطلاق عملية تبادل ثقافية بين المجتمعات الغربية وغير الغربية من خلال الفن.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard