ماذا يفعل لاعبو كرة القدم بعد المباراة؟

4 تموز 2018 | 14:00

المصدر: Futura Sante

  • المصدر: Futura Sante

يركض لاعب كرة القدم بمعدل 5 الى 12 كيلومتراً خلال المباراة، بالاضافة الى حركات بدنية أخرى ومنها القفز، دحرجة الكرة وغيرها. فما هي التدابير الصحية التي يقوم بها اللاعبون بعد المباراة؟  

يخضع النظام الغذائي لللاعبين المحترفين إلى مراقبة شديدة، اذ يحرق اللاعب في المباراة نحو 600 وحدة حرارية في الساعة. فيفضل تناول الأغذية الغنية بالسكر البطيء (المعكرونة، الأرز..) قبل المباراة، كما ينصح بتناول الأغذية الغنية بالسكر السريع والمنتجات الغنية بالحليب بعد المباراة. كذلك على اللاعب شرب 1.5 ليتر من المياه بعد التمارين الرياضية والمباراة للتعويض عما خسره الجسم.  

التخلص من التوتر

يعاني اللاعبون المحترفون اضطرابات في النوم بسبب الشعور بتوتر المباريات، والتنقل. لذا على اللاعبين التمتّع بساعات نوم جيدة، وبساعات استراحة تساعد العضلات على استرجاع عافيتها.  

تساعد جلسات التدليك اللاعبين على استرخاء العضلات، وتشكل فسحة للراحة. من جهة أخرى، يساعد البقاء في مياه باردة لمدة 10 الى 15 دقيقة على التخفيف من الالتهابات، والحد من اوجاع العضلات. ويعتبر استرجاع العافية بطريقة نشطة أفضل من الراحة المطلقة، اذ يُنصح اللاعبون بممارسة بعض انواع الرياضة الخفيفة من سباحة، أو ركوب الدراجة الهوائية، أو اليوغا، لتعزيز التنفس الجيد، والتركيز.  


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard