الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مطعم يوظّف فريقاً من ذوي الحاجات الخاصة في إهدن... ريما فرنجيه تدعم أم سمعان (صور)

المصدر: "النهار"
طوني فرنجية
مطعم يوظّف فريقاً من ذوي الحاجات الخاصة في إهدن... ريما فرنجيه تدعم أم سمعان (صور)
مطعم يوظّف فريقاً من ذوي الحاجات الخاصة في إهدن... ريما فرنجيه تدعم أم سمعان (صور)
A+ A-

افتتحت رئيسة جمعية "الميدان"، #ريما_فرنجيه، مطعم "OZZY"، الذي يعمل فيه فريق من ذوي الحاجات الخاصة في #إهدن، بحضور الرّئيس الإقليميّ لرهبانيَّة الآباء الكرمليين في لبنان الأب ريمون عبدو، مديرة مركز الشمال للتوحّد سابين سعد، وشخصيات ناشطة في الشأنين الاجتماعي والرعوي. 

قصّت فرنجيه الشريط مع أم سمعان، مؤسّسة المطعم، وجالتا مع الحضور في أرجاء المكان.

وخلال حديثها إلى مؤسِّسة المطعم، التي فقدت وحيدها الشاب سمعان، وكرّست حياتها للاهتمام بالأولاد ذوي الحاجات الخاصة، قالت لها: "الفكرة فكرتك أم سمعان، تأسيس مطعم يعمل فيه أشخاص من ذوي الحاجات الخاصة لدمجهم في المجتمع. وهي فكرة مشرّفة ونفتخر بانطلاقتها في إهدن، وسنكون الى جانبك في انطلاق هذا العمل، وندعمك عبر نقل هذه الخبرية، ونشر هذه المبادرة، ونتعاون كي نزيل كل الحواجز والصعوبات، ونقدم التسهيلات لنمو هذا المشروع الإنساني". وأثنت على سخاء الجالية اللبنانية في أوستراليا لإيمانهم بهذا العمل. 

ورأت أم سمعان أنّ "هذا المطعم فرصة توفّر للشبان والفتيات العاملين تدريباً مهنياً على كل الأعمال، بدءاً من المطبخ حتى تقديم الطعام وخدمة الضيوف على الطاولات، وسوف نسقط المفهوم السائد بشأن صعوبة اندماجهم في العمل والمجتمع".

ثمّ ألقت رئيسة جمعية جورج يمّين الثقافية، ماريا يمين، كلمة قالت فيها "كل لقاء يحتاج الى مكان، وكل فكرة تحتاج الى إنسان، المكان هو "ozzy” والإنسان هو "أم سمعان"، صاحبة النخوة، التي سافرت الى أوستراليا، البلاد البعيدة كثيراً في المسافة، والقريبة جداً من العطاء، هناك حيث أيدي الانتشار اللبناني كانت كريمة ومليئة بالحب، وعادت "أم الملاك سمعان" بالبركة، وخلقت محطة تصنع فيها فَرقاً، فكان مطعم ozzy الذي يحتضن أشخاصاً "مختلفين"، لديهم حاجات خاصة، ولكن لديهم إرادة ونخوة، وسوف تتعرّفون عليهم، وتميّزهم أشياء كثيرة". 

وأكدت يمين أن مطعم OZZY "خطوة أولى متواضعة ضمن مشروع يخصّ كل من لديه حاجات خاصة، فالهدف كبير، ويتمثل في إشراكهم في المجتمع بالفعل وبالعمل، وصولاً إلى توفير سقف يحميهم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم