رسائل مستخدمي Gmail مُخترقة!

3 تموز 2018 | 20:23

"جي مايل".

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن مئات من مطوري البرمجيات يقرأون الرسائل الخاصة لمستخدمي خدمة البريد الإلكتروني Gmail التابعة لشركة غوغل، التي سبق ووعدت بإيقاف مسح رسائل البريد الوارد للمستخدمين، لكن الشركة لم تفعل الكثير لحماية المستخدمين من قبل مطوري البرامج.

وفقًا للصحيفة، فإن مستخدمي Gmail الذين اشتركوا في "خدمات تستند إلى البريد الإلكتروني" مثل "مقارنات أسعار التسوق" أكثر تعرضا لخطر قراءة رسائلهم من قبل أطراف خارجية، وذكرت الصحيفة أن مئات من مطوري التطبيقات يقومون بعمليات "مسح" إلكتروني لرسائل البريد الإلكتروني، وفي بعض الحالات يقوم الموظفون أنفسهم بهذا الأمر.

يأتي هذا التقرير في الوقت الذي تتعرض فيه شركات التكنولوجيا لضغوط في الولايات المتحدة وأوروبا، وتأتي هذه المراجعة المتزايدة بعد فضيحة كامبريدج أناليتيكا.

والجدير بالذكر أنه يجب على مطوري البرامج الخارجيين اجتياز بعض عمليات التدقيق قبل الوصول إلى بعض المعلومات، ويؤكدون أن لديهم اتفاقية خصوصية مقبولة، وما هو غير واضح مدى التزام هؤلاء المطورين الخارجيين باتفاقاتهم وما إذا كان مستخدمو Gmail يدركون تمامًا أن الموظفين الفرديين قد يقرؤون رسائل بريدهم الإلكتروني.

ويقول ميكائيل بيرنر، الرئيس التنفيذي لشركة Edison Software، إن موظفيه قد قرأوا رسائل البريد الإلكتروني من مئات مستخدمي Gmail كجزء من محاولة لبناء ميزة جديدة.


نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard