الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"تعنيف" طفل داخل ميتم في طرابلس... والإدارة تردّ (فيديو)

المصدر: "النهار"
"تعنيف" طفل داخل ميتم في طرابلس... والإدارة تردّ (فيديو)
"تعنيف" طفل داخل ميتم في طرابلس... والإدارة تردّ (فيديو)
A+ A-

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يُظهر تعنيفاً لطفل داخل ميتم "جمعية الإنماء الاجتماعي الخيرية"، في منطقة باب الرمل في طرابلس. 

وفي الفيديو المتداول، تحاول إحدى موظفات الميتم إلقاء أحد الأطفال من على الشرفة، وسط صراخه وبكائه.

وفي اتصال مع الميتم، أكدت الإدارة أن الفيديو المتداول "يعود إلى أكثر من ثلاثة أشهر، وأنّ الطفل يعدّ من المشاغبين في المدرسة، وكان يلعب بكرة القدم مع زميله قبل أن يصعد إلى الطبقة الأولى لاستعادة الكرة، محاولاً النزول عبر الشرفة إلى الملعب، فمنعته إحدى المعلمات من النزول عبرها، وقد جرى تصوير المقطع ونشره عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي". وأكدت الإدارة أن الميتم معروف في المنطقة منذ العام 1969، وأن هذه الشكوى الأولى التي تُسجل بحقه.

مصادر شرطة بلدية طرابلس أكدت لـ"النهار" أن وزارة الشؤون الاجتماعي فتحت تحقيقاً في الحادث، وأنّ الموضوع تتابعه الوزارة والجهات المتخصّصة. وأشارت المصادر إلى أنّ عملية التعنيف ليست الأولى من نوعها في الميتم، وقد سُجلت الكثير من الشكاوى بحقه، التي تقدّم بها الأهالي.

 

وزارة الشؤون

ولاحقاً، أصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية بياناً أكدت أنه "بعد تداول شريط مصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن حادثة مع احد الاطفال في ميتم في طرابلس، يهم وزارة الشؤون الاجتماعية، ان توضح ان الفيديو يعود الى اكثر من 3 اشهر بحسب الميتم، ورغم ذلك كلفت الوزارة مساعدات اجتماعيات وفريق عمل من محافظة الشمال لزيارة المؤسسة، وقد بدأت التحقيقات مع الموظفين وتواصلت اليوم مع الطفل المعني واهله وسيتابع غدا الملف فريق عمل متخصص من الادارة المركزية". 

ويؤكد وزير الشؤون الاجتماعية النائب بيار بو عاصي ان الوزارة لن تتهاون ولن تسمح لاي انتهاك للطفل او لحقوقه ان في المؤسسة اوفي المنزل وستتخذ التدابير اللازمة على ضوء نتيجة التحقيق. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم