الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

مستخدمو هواتف "أندرويد" احذروا هذا التطبيق!

مستخدمو هواتف "أندرويد" احذروا هذا التطبيق!
مستخدمو هواتف "أندرويد" احذروا هذا التطبيق!
A+ A-

قد يبدو أحد التطبيقات التي تساعدك في توفير طاقة بطارية هاتفك مفيدًا - ولكن أحد تطبيقات #أندرويد في متجر "غوغل بلاي" له جانب خطير.

هذا التطبيق "الخدعة" والذي يُسمى "Advanced Battery Saver" يمكنه سرقة بياناتك الشخصية، بما في ذلك الموقع وأرقام الهواتف والنصوص.

ومما يثير القلق أن المعلومات المسروقة يمكن أن يستخدمها المخترقون للوصول إلى تفاصيل الدفع الخاصة بك، وفقا لما نقله موقع RiskIQ ، الذي اكتشف لأول مرة هذا التطبيق الخبيث.

الخدعة تبدأ بتنبيه منبثق على هاتف أندرويد، محذرة من أن "التنظيف قد يكون مطلوبًا" لمنع بطء البطارية. ويشجع هذا التنبيه المستخدمين على تثبيت تطبيق Advanced Battery Saver ، مع وجود رابط إلى التطبيق في متجر "غوغل بلاي".



وبينما يعمل التطبيق على حفظ بطاريتك، فإنه يحقق أيضاً بالوصول إلى بياناتك الخاصة في هذه العملية، كما يدير التطبيق أيضًا الإعلانات في خلفية جهازك.

وفي مدونة حول التطبيق، قالت RiskIQ: "على الرغم من أنها قد تبدو حميدة، يسرق ناشر الإعلان أيضًا معلومات من الهاتف، بما في ذلك IMEI وأرقام الهواتف ونوع الهاتف/ العلامة التجارية/ الطراز والموقع وغير ذلك الكثير".

وحتى الآن، حمل التطبيق أكثر من 60000 مستخدم - فإذا كنت واحدًا منهم، يُنصح بحذفه على الفور، وتثبيت برنامج لمكافحة البرامج الضارة.

ولحسن الحظ، يبدو أن غوغل قد أزالت الآن التطبيق من متجرها.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم