وزير الرياضة المصري يقرر التحقيق رسمياً في فضائح المونديال.. واتحاد الكرة يرحب

2 تموز 2018 | 21:21

المصدر: "النهار"

أبوريدة.

رحّب الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبو ريدة بحضور أي لجان رقابية على أعمال الاتحاد، استجابة لدعوته التي أطلقها في مؤتمره الصحفي الذي عقده فور عودة بعثة المنتخب المصري من روسيا بعد انتهاء مشاركتها في بطولة كأس العالم، فطالب خلاله كل الجهات الرقابية بمراجعة كل الاتهامات والشائعات التي ترددت في وسائل الإعلام وصفحات السوشيال ميديا.

كما أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم خطاباً إلى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لتوجيه لجنة متابعة أداء الإعلام الرياضي برئاسة الإعلامي فهمي عمر لمراجعة أداء الإعلام الرياضي خلال فترة مشاركة المنتخب في بطولة كأس العالم وما بعدها لبيان الحقائق المجرّدة من الشائعات التي أطلقت.

وكان وزير الرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قد قرّر تشكيل لجنة على أعلى مستوى تضم في عضويتها مجموعة من قيادات الوزارة وبمشاركة الجهات الرقابية لإجراء مراجعة لأعمال الاتحاد المصري عن الفترة الماضية. 

وستكون مهمة اللجنة فحص الشؤون المالية والإدارية الخاصة بمشاركة المنتخب المصري في كأس العالم بروسيا، وفحص الأوراق والمستندات في اتحاد الكرة الخاصة بما أُنفق على المنتخب وملف التذاكر.

ورفض الوزير الاعتماد على التقرير الذي سيتقدم به اتحاد الكرة, حول المشاركة في كأس العالم بروسيا، مفضلا تشكيل لجنة لفحص الأوراق من أجل مزيد من الشفافية.

يذكر أن بعثة المنتخب المصري التي شاركت في كأس العالم، تعرّضت للعديد من الانتقادات بسبب اتهامات في ملف بيع تذاكر الجماهير المصرية، وأزمة اختيار الشيشان مقراً للمعسكر، والاستغلال السياسي لمحمد صلاح نجم المنتخب، ووجود الفنانين والإعلاميين المصريين في مقر المعسكر.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard