هاتف أندرويد جديد مصنوع من الفلين!

3 تموز 2018 | 10:50

في خطوة صديقة للبيئة، كشفت شركة تكنولوجيا برتغالية عن هاتف أندرويد ذكي بغلاف من مادة الفلين الطبيعية القابلة لإعادة الاستخدام والتي تتوافر في البلاد.

ويعتبر هاتف شركة Ikimobile من بين أول الهواتف التي تستخدم خامات من غير البلاستيك والمعدن والزجاج، ويشكل تعزيزا لقطاع التكنولوجيا في البلاد الذي حقق تقدما في تطوير البرامج، لكنه لم يحقق تقدما مماثلا فيما يخص تصنيع الأجهزة الإلكترونية.

يتميز هذا الهاتف بطبقة من الفلين تغطي خلفية الجهاز، فتوفر هذه الطبقة العزل المضاد للصدمة، والجدير بالذكر أن الفلين يأتي بخيارات وألوان متنوعة من الأسود إلى البني الفاتح، وقد تم اعتماد هذا الغطاء الخلفي المصنوع من الفلين ليكون له خصائص مضادة للجراثيم ويمنع إشعاع البطارية.



وحسب رويترز، قال تيتو كاردوزو ، الرئيس التنفيذي لشركة Ikimobile: "تريد شركة Ikimobile أن تضع البرتغال على الطريق إلى المستقبل والتقنيات من خلال التركيز على هذا المنتج البرتغالي. نعتقد أن المنتج يقدم شيئًا مختلفًا، وهو أمر يمكن أن يشعر الناس بالرضا عنه.

وينتظر طرح نسخة مصنوعة في البرتغال من الهاتف هذا العام حين تنتهي الشركة من إنشاء مصنع لنقل أغلب عمليات الإنتاج من الصين.

ويتم جمع مادة الفلين كل 9 سنوات دون إلحاق أضرار بشجرة البلوط التي تنتجه وهو قابل لإعادة الاستخدام والتدوير بالكامل.

وتعد البرتغال أكبر منتج في العالم للفلين. ويشكل الهاتف الجديد أحدث جهود لتنويع استخدام الفلين بخلاف استخدامه الأساسي في تصنيع أغطية زجاجات النبيذ.


"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard