الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

إجلاء السكان بسبب حرائق غابات كاليفورنيا

المصدر: "رويترز"
إجلاء السكان بسبب حرائق غابات كاليفورنيا
إجلاء السكان بسبب حرائق غابات كاليفورنيا
A+ A-

أدت حرائق الغابات سريعة الإنتشار التي اندلعت خلال مطلع الأسبوع وأستعرت بفعل الأراضي الجافة والرياح الشديدة في شمال #كاليفورنيا إلى عمليات إجلاء للسكان وتسببت في انتشار الرماد فوق منطقة واسعة.

وأتت الحرائق التي تبعد 120 كيلومترا إلى شمال شرق سان #فرانسيسكو على قرابة 8900 هكتار من الأراضي. ولم يتمكن رجال الإطفاء من احتواء الحرائق بحلول ظهر الأحد.

وتحولت السماء إلى اللون البرتقالي في منطقة خليج سان فرانسيسكو بسبب الحرائق واستيقظ الكثير من سكان المنطقة على غبار دقيق للرماد على النوافذ والسيارات والمروج.

وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا إن السلطات أمرت السكان في بعض المناطق الريفية من مقاطعة يولو بمغادرة منازلهم مع اقتراب النيران.

وقال سكوت ماكلين المتحدث باسم إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا خلال مقابلة "ستتجه إلى بعض المناطق المأهولة بالسكان في المستقبل القريب إذا لم يتم احتواؤها".

وقال مركز التنسيق الوطني المشترك بين الوكالات، وهو جماعة مراقبة، إن النيران أتت على قرابة مليون هكتار من الأراضي في الولايات المتحدة حتى 29 حزيران وهو ما يتجاوز المتوسط عن نفس الفترة خلال عشر سنوات.

وقال المركز إن ظروف الجفاف في غرب وجنوب غرب الولايات المتحدة أدت إلى انتشار حرائق الغابات هذا العام حيث اندلع قرابة 40 حريقا كبيرا  في المنطقة من ولاية واشنطن إلى نيو مكسيكو.

وأضاف المركز أن السلطات نشرت أكثر من 9000 من رجال الإطفاء و100 طائرة هليكوبتر لمكافحة الحرائق.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم