الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

ثورة شمايكل لم تكتمل.. كرواتيا إلى ربع النهائي

المصدر: "النهار"
ثورة شمايكل لم تكتمل.. كرواتيا إلى ربع النهائي
ثورة شمايكل لم تكتمل.. كرواتيا إلى ربع النهائي
A+ A-

تأهل المنتخب الكرواتي الى الدور ربع النهائي لكأس العالم بفوزه على نظيره االدانماركي  بركلات الترجيح 3-2 بعد انتهاء مباراتهما في دور الـ 16 بالتعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والاضافي.

وعلى ملعب نيجني نوفغورود، تقدمت الدانمارك بهدف مبكر عن طريق ماتياس يورغنسن عبر تسديدة من مسافة قريبة حاول حارس مرمى كرواتيا سوباسيتش إبعادها فتحولت نحو شباكه.وهو أسرع هدف في نهائيات مونديال روسيا. وبعد ثلاث دقائق، ردّ ماريو ماندزوكيتش بطريقة مماثلة تماماً معاقباً دفاع الدنمارك على الفور. 

وشهدت الدقائق الأولى من المباراة حماسا كبيرا بعد الهدفين المبكرين، لكن الايقاع هبط تدريجياً خصوصاَ من الدانماركيين، فيما حاول منتخب كرواتيا الخروج من الشوط الأول متقدماً بالاعتماد على التسديد البعيد لكن شمايكل كان دائماً عند الموعد.


وهي المباراة الرابعة في تاريخ النهائيات التي تشهد تسجيل هدفين في الدقائق الأربع الأولى، الثلاث السابقة كانت: تقدم النمسا على تشيكوسلوفاكيا (2-0) في نهائيات 1954 والاتحاد السوفيتي على المجر (2-0) عام 1986 وتعادل نيجيريا والأرجنتين (1-1) عام 2014. 

وخاض المنتخبان شوطين إضافيين، وحصلت كرواتيا على فرصة ذهبية لحسم المواجهة من ركلة جزاء في الدقيقة 115، لكن الحارس كاسبر شمايكل تألق في وجه لوكا مودريتش وأنقذ بلاده، ليبقى التعادل على حاله ويحتكم الطرفان الى الركلات الترجيحية.

وفي ركلات الترجيح، سجل لكرواتيا أندريه كارماريتش ولوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش وأضاع ميلان باديلي وجوسيب بيفاريتش، وسجل للدنمارك سيمون كاير ومايكل كرون ديلي وأضاع كريستيان إريكسين ولاسه شوني ونيكولاي يورغينسين.

وضرب المنتخب الكرواتي موعداً مع روسيا في ربع النهائي بعد مباراة حافلة بالندية والأداء البدني والجوانب التكتيكية المميزة من المنتخبين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم