2018 FIFA WORLD CUP RUSSIA™14 Jun - 15 Jul

روسيا تقصي إسبانيا بركلات الترجيح

  • 1 تموز 2018 | 19:46

تأهل المنتخب الروسي الى الدور ربع النهائي لكأس العالم بفوزه على نظيره الاسباني 4-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء مباراتهما  في دور  الـ 16 بالتعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والاضافي.

وكانت اسبانيا البادئة بالتسجيل عبر سيرغي ايغناشيفيتش (12 خطأ في مرمى منتخب بلاده)، بعدما سدد اسينسيو كرة حرة مباشرة من الجهة اليسرى وصلت قريبا من المرمى، وحاول إيغناشيفيتش منع راموس من تسديد الكرة داخل المرمى لكنها ارتطمت به ودخلت الشباك الروسية. 

وفي الدقيقة 41 أدرك أرتيم ديوزبا التعادل لروسيا عبر ركلة جزاء بعد لمسة يد للكرة عبر بيكيه عند محاولته التصدي لرأسية ديوزبا. وسجل ديوزبا أول هدف من ركلة جزاء لروسيا في كأس العالم منذ ركلة جزاء ضد تونس في نسخة 2002. وأدركت روسيا التعادل بواسطة أرتيم دزيوبا (42 من ركلة جزاء).

ونجحت روسيا بحسم ركلات الترجيح لصالحها بعدما احتكم المنتخبان اليها لتحديد المتأهل الى ربع النهائي، بعد مباراة هي الأولى في دور الـ16 لمونديال روسيا، التي ينتهي وقتاها الأصلي والاضافي بالتعادل.

وفي ركلات الترجيح، أضاع كل من كوكي وياغو أسباس ركلتين ترجيحيتين لاسبانيا، تصدى لهما الحارس الروسي إيغور أكينفيف.

وتلتقي روسيا في الدور ربع النهائي السبت المقبل في سوتشي، مع الفائز في مباراة كرواتيا او الدانمارك اللتين تلتقيان مساء اليوم في نيجني نوفغورود.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard