كيف تجعلين مكياجك يدوم في فصل الصيف؟

5 تموز 2018 | 14:29

المصدر: النهار

الصيف هنا والحرارة تتصاعد ومكياجك يتعرّض للذبول ولا سيما حين تذهبين الى عملك أو تلبين مختلف المناسبات، فما الطريقة الأنسب للحفاظ عليه؟ الماكييرة الفنّانة   Carole Colombani لدى ماركة Gemey _ Maybelline تقدم لك بعض النصائح:

1- يجب تحضير البشرة جيّداً

من الأفضل تجنب كريمات الترطيب الدهنيّة التي تؤدي الى لمعان البشرة، إذ الأفضل استعمال سيروم Serum مائي مؤلّف من مستحلبات لا تسد مسام الوجه مثل Gel Lotion care d’Herve Herau لضبط فائض الزهم أي المادة التي تفرزها الغدد الدهنية في الجلد تحت وطأة الحر. ففي الصيف لا نعتمد الطبقات بل الأقل من النسيج المختلف، اذا يجب اعتماد السيروم مع كريم الوقاية من الشمس لترطيب البشرة وحمايتها من الأشعة الما فوق البنفسجية.

اختاري كريم الأساس المناسب

من المعروف أن علينا في الصيف أن نضع الكريمات السائلة والتي تتميّز بالذوبان في خزانة باردة  لئلا تفسد، والاعتماد على الفون دو تان البودرة أو البودرة الخالية من الزيت والصامدة ضد الماء، فملمسها الناعم والحريري والمريح يبعد اللمعان ناهيك باستعمال بلاش من البودرة ووضعها على مناطق مرطبة جيدا مع الابتعاد عن البودرة التي تتبخر في وضح النهار.

ركزي على كريم ظلال العيون

كريم ظلال العيون هو مستدام وصامد كما أنه مؤلف من ألوان دافئة وبرونزيّة، وذهبية وبخاصة اللون الخوخي الذي هو من أهم ميول موضة هذا الصيف. ولنتحاشى عيون دب الباندا ما علينا سوى استعمال ماسكارا صامدة وضد الماء Water proof من ماركة Marc Jacobs فهي المثلى في هذا المضمار كما يجب أن ننسى قلم الكحل Khol ونتخطاه الى أقلام Gel المصنوعة من المادة الهلامية وأبرزها قلم لاينر Liner Waterproof marc Jacobs. أما بالنسبة الى الشفاه فننصح ببلسم ملوّن ومرطب الذي يظهر الشفاه ممتلئة .

سيطري على الزهم وعلى مسام الوجه

في الصيف قبل أن نخرج يكون الوجه متعرّقاً، علينا امتصاص فائض المسام بالمنديل في بعض المناطق التي تتصف بميل الى اللمعان لذا علينا وضع غشاوة من الترطيب مثل La brume Hydratante mineralize de MAC وبواسطة فرشاة كبيرة نمسح الوجه وخاصة بطريقة معاكسة.

ثبتي لون الحاجبين

وضع المكياج وتثبيت الحاجبين هو ضروري لنظرة مرسومة جيّداً. فبعد أن نمشطهما بالفرشاة بحسب اتجاه الوبر نرسمهما بالقلم أو نضع المادة الهلامية الملونة Gel أو المثبّت مثل مثبت Anastasia Beverly Hills لنتفادى الاهتزاز في وبر الحاجبين .


-

كريم لتلوين الحاجبين من Anastasia beverly hills
ضعي أحمر شفاه كريمياً لترطيب الشفاه وتجنب التشقق:

علبة ظلال الوان من MAYBELLINE NEW YORK

MAC GEL LOTION CARE

MAC SKIN HYDRATING

MAKE UP FOREVER MONO EYE SHADOW

MASCARA AQUA SMOKY LASH - MAKE UP FOREVER

MARC JACOBS EYE DEFINER PENCIL

SHISEIDO BRONZING COMPACT POWDER













نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard