الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

معسكر تدريبي لهوبس ومؤسسة الماجري لاكتشاف ورعاية المواهب السلوية

معسكر تدريبي لهوبس ومؤسسة الماجري لاكتشاف ورعاية المواهب السلوية
معسكر تدريبي لهوبس ومؤسسة الماجري لاكتشاف ورعاية المواهب السلوية
A+ A-

اطلق رئيس نادي هوبس الرياضي بيروت جاسم قانصوه واللاعب التونسي المحترف في فريق "دالاس مافريكس" في الدوري الامريكي للمحترفين لكرة السلة "ان بي اي" صالح الماجري مشروع الشراكة لاكتشاف المواهب ورعايتها في لبنان عبر "مؤسسة صالح الماجري SM50" خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في فندق "امبريال سويت" في الروشة بحضور عضوي الاتحاد اللبناني لكرة السلة جورج صابوجيان وغازي بستاني ورئيس نادي بيروت فرست كلوب نديم حكيم، ورئيس نادي مون لاسال المحاضر الدولي والاولمبي جهاد سلامة، ومسؤولة مشروع الشباب في منظمة "اليونسيف" العالمية عبير ابو زكي واختصاصية الشباب في مشروع الرياضة من اجل التنمية في "اليونيسيف" امل عبيد. ولاعب منتخب لبنان لكرة السلة باسل بوجي وحشد من الاعلاميين. 

وباكورة المشروع المعسكر التدريبي المقرر في لبنان من 13 تموز المقبل الى 15 منه على ملاعب هوبس الرياضي باشراف الماجري ومجموعة من المدربين الدوري الاميركي للمحترفين، لفئتي الذكور والاناث لمواليد دون 8 سنوات، ودون 10 سنوات، ودون 12 سنة، ودون 16 سنة، ودون 18 سنة. ويتضمن برنامج تدريبي مكثف من الساعة 9:00 الى الساعة 17:00.

بعد النشيد الوطني افتتاحا، رحبت الاعلامية عبير الذوادي بالحضور، تلاها قانصوه الذي اعلن ان الابواب مفتوحة لكل موهبة في كرة السلة للانخراط في المعسكر "الذي عملنا جاهدا لاقامته للمرة الاولى في لبنان والشرق الاوسط، ويعطي فرصة كبيرة للاكتشاف المواهب اللبنانية ويفتح الافاق خارج الوطن في وقت مبكر".

وشكر مؤسسة الماجري على تعاونها لانجاح المشروع وكشف ان بداية المبادرة كانت عبر الاعلامية الذوادي قبل ان يتواصل النقاش لايجاد ارضية مناسبة لانجاح العمل داخل لبنان واعطاء فرص متكاملة للشباب اللبناني للانطلاق في عالم كرة السلة، كما اكد ان مشروع الشراكة "ليس لخدمة ابناء نادي هوبس الرياضي فقط بل هو مشروع لكافة كل ابناء اللعبة".  

كما شكر كل النوادي والاكاديميات التي امنت بهذا المشروع وساهمت فيه نظرا لاهميته وانعكاساته الايجابية على اللعبة، كما شكر ادارة افندق "امبريال سويت" وشركة "فايف ستارز" على دعمهم ورئيس نادي بيروت نديم حكيم على مساهمته في انجاح المشروع.

الماجري

وعبر خدمة "سكايب" اطل اللاعب التونسي صالح الماجري المحترف مع فريق "دالاس مافريكس" في الدوري الامريكي للمحترفين في كرة السلة واكد ان "مؤسسة صالح الماجري SM50" هي لخدمة المواهب والاهتمام بهم وتحفيزهم على المثابرة والعمل. وعن المواهب العربية التي تبحث عنها "مؤسسةSM50" قال الماجري: "لبنان من اهم البلدان التي تهتم بكرة السلة في عالمنا العربي وان هذه الفرصة تمكنهم من فتح افاق امام شبابهم الذي يملك الموهبة" .

وفكرة انشاء المؤسسة نابعة من قصته وبداياته قبل الوصول الى "ان بي آي" اذ بدا ممارسة كرة السلة في عمر 18 سنة وان لا شي مستحيل امام الموهبة والاصرار والعمل للوصول الى اهم دوري في العالم لكرة السلة .

ابو زكي

بدورها اعتبرت ابو زكي ان شراكة "اليونيسيف" مع هوبس في مشروع "الرياضة من اجل التنمية" تعود لسنوات طويلة، وقالت: مشاركة 100 شاب وشابة من المهمشين في حلقة توعية مع اللاعب الدولي صالح الماجري ستكون بمثابة فرصة لتحفيزهم على تعزيز الثقة بانفسهم وبالمستقبل".

حكيم

من جهته، اكد رئيس نادي بيروت نديم حكيم ان الشراكة مع هوبس ثابتة ومتينة ولم تتوقف يوما وقال: "لدينا ملئ الثقة برئيس نادي هوبس جاسم قانصوه وبالعمل الناجح الذي يقوم به" وردا على سؤال قال: "هدفنا المساهمة في خدمة اللعبة ولم نتطلع يوما الى اي مصلحة شخصية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم