المغادرون من معضمية الشام... حافلتان لنقل اللاجئين العائدين طوعاً إلى بلدهم (صور وفيديو)

1 تموز 2018 | 10:58

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

المغادرون من معضمية الشام (الصور لدانييل خياط).

بعد انتظار، وصلت حافلتان سوريتان مع وفد من لجنة المصالحة في معضمية #الشام الى المصنع لنقل السوريين العائدين طوعاً الى بلادهم.

وكانت قافلة المغادرين طوعاً من اللاجئين السوريين الى بلدتهم معضمية الشام انتظرت في نقطة المصنع الحدودية قدوم حافلة من #دمشق لنقلهم، علما ان القافلة تتألف من 5 سيارات سياحية، 4 منها لوحات سورية سيعود اصحابها بها، وواحدة لوحتها لبنانية، والبقية جرى نقلهم الى الحدود بواسطة حافلة لبنانية. وكان تسجل 63 اسماً، ولكن الذي حضر منهم 53، علماً ان الرقم الاخير غير نهائي بعد.

ومن بين المغادرين 14 طفلاً تلقوا لقاح ضد شلل الاطفال من وزارة الصحة، في حضور مندوبين من المفوضية العليا للاجئين التي أحصت اسماءهم واعدادهم.

والمغادرون جميعهم من معضمية الشام، يغادرون بموحب مصالحة، وهم من سكان المنازل وليس المخيمات، كانوا يقطنون بغالبيتهم في بلدة الصويري في البقاع الغربي، وفي بلدتي تعلبايا وبر الياس في قضاء زحلة.


ومن جهتها، أفادت المديرية العامة للأمن العام، في بيان، بأنّها قامت اعتباراً من صباح اليوم بتأمين العودة الطوعية لاثنين وأربعين نازحاً سورياً الى بلداتهم في سوريا.

وقالت: "انطلق النازحون بواسطة حافلتين من نقطة التجمع في المصنع بمواكبة دوريات من المديرية العامة للأمن العام حتى نقطة جديدة يابوس الحدودية. وتمت عودة النازحين بالتنسيق مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR وحضورها". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard