2018 FIFA WORLD CUP RUSSIA™14 Jun - 15 Jul

رونالدو يرافق ميسي ويخرج من المونديال... أوروغواي إلى ربع النهائي

  • المصدر: "النهار"
  • 30 حزيران 2018 | 23:00

ضرب #المنتخب_الاوروغواياني موعداً مع نظيره الفرنسي في الدور ربع النهائي لـ #كأس_العالم 2018، بعد فوزه على #البرتغال 2-1، في استاد فيشت الأولمبي، ضمن مباريات دور الـ16.

وكان المنتخب الفرنسي تغلب على نظيره الأرجنتيني 4-3 في وقت سابق، ليواجه الأوروغواي في ربع النهائي، عند الساعة 17:00 من بعد ظهر الجمعة المقبل.

ونجح منتخب الأوروغواي في التقدم بعد مرور 7 دقائق بعد كرة بالعرض من لويس سواريز حوّلها كافاني برأسه رائعة إلى يسار الحارس، قبل ان يدرك المدافع المخضرم بيبي التعادل للبرتغال بكرة رأسية إلى داخل الشباك في الدقيقة 55، إلا ان كافاني أعاد منتخب بلاده إلى التقدم مجدداً بتسديدة مميزة إلى يسار الحارس (62).

وكان المنتخب الأوروغواياني الطرف الاخطر نسبياً في الشوط الأول، بينما لم يظهر نجم البرتغال كريستيانو رونالدو بمستواه الحقيقي، حتى ان الركلة الحرة المباشرة التي حصل عليها لم تثمر.

وفي الشوط الثاني، انتفض المنتخب البرتغالي وهدد مرمى المنافس فرناندو موسليرا بأكثر من تسديدة، لينجح بعدها مدافع ريال مدريد السابق بيبي بهز الشباك بعد ركنية نفذها رافائيل غيريرو.

وحاول رونالدو ورفاقه تسجيل هدف التقدم، خصوصاً انهم كانوا الطرف الأفضل في الشوط الثاني والاكثر تنظيماً، إلا ان كافاني خطف الهدف الثاني للأوروغواي بتسديدة رائعة إلى الزاوية اليسرى للحارس البرتغالي، قبل ان يخرج مصاباً في الدقيقة 74، ما سمح لرجال المدرب فرناندو سانتوس بالتقدم أكثر إلى الهجوم من دون ان ينجحوا في إدراك التعادل.

وظهرت العصبية على وجه رونالدو، الذي تلقى البطاقة الصفراء والوحيدة في المباراة بسبب اعتراضه على أحد قرارات الحكم في الدقيقة 90+3.

وبهذه النتيجة، يكون أفضل لاعب في العالم غادر المونديال في اليوم نفسه الذي غادر ليونيل ميسي المسابقة الاعرق كروياً.

وتستكمل مباريات دور الـ16 عند الساعة 17:00 من بعد ظهر الأحد، حيث يلعب المنتخب الاسباني مع نظيره الروسي، بينما يلتقي المنتخب الكرواتي مع الدانمارك عند الساعة 21:00.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard