2018 FIFA WORLD CUP RUSSIA™14 Jun - 15 Jul

حلم ميسي ينتهي... مبابي يقود فرنسا إلى ربع النهائي

  • المصدر: "النهار"
  • 30 حزيران 2018 | 18:54

انتهى حلم ميسي بالتتويج بلقب المونديال للمرة الأولى، بعد خسارة الأرجنتين أمام فرنسا 3-4 (الشوط الأول 1-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب كازان، في أولى مباريات دور الـ 16 لكأس العالم 2018 في روسيا.

وكان ميسي يطمح للتتويج باللقب العالمي قبل اعتزاله، وهي المشاركة الرابعة لميسي (31 عاما) في كأس العالم وقد تكون الأخيرة له بعدما تبخّر حلمه أمام فرنسا التي حققت إنتصاراً كبيراً حيث قلبت تأخرها لتقدم خلال دقائق. 

 وافتتح أنطوان غريزمان التسجيل لفرنسا في الدقيقة 11 عبر ركلة جزاء بعدما غالط الحارس وسدد الكرة على يمينه. وكان الحكم قد منح ركلة الجزاء للديوك بعدما تم عرقلة كيليان مبابي داخل منطقة الجزاء عن طريق لاعب الأرجنتين ماركوس روخو. وعادت الأرجنتين في الدقيقة 41، بهدف دي ماريا الذي أدرك التعادل للأرجنتين بعدما ترك منطقته وتحوّل نحو العمق، متلقياً تمريرة من خارج منطقة الجزاء أطلقها نحو أعلى الزاوية اليمنى للحارس لوريس. لم تتمكن الأرجنتين من العثور على إجابة بشكل جماعي على تقدم فرنسا وفرصها المبكرة، ولكن هدف دي ماريا الرائع وضع ألبيسيليبستي على طريق العودة. وهدف دي ماريا هو الثاني له في كأس العالم. وكان قد سجّل الأول  في الدقيقة 118 في المباراة ضد سويسرا (1-0) أيضاً في الدور 16 في مونديال البرازيل 2014. 

ومع بداية الشوط الثاني، سجّل غابرييل ميركادو هدف التقدّم للأرجنتين من ركلة حرة عكست داخل المنطقة ارتدت نحو ميسي الذي استدار وسددها باتجاه المرمى ليلمسها المدافع ميركادو ويغالط الحارس لوريس. لكن فرحة هدف التقدّم لم تدم طويلا، اذ تمكّن بنجامين بافار من إدراك التعادل لفرنسا عبر كرة عرضية مرّت من الجميع واتجهت نحو الجهة اليمنى، حيث وجدها الظهير الأيمن بافار وسددها سريعة ودون تردد لتذهب نحو أقصى الزاوية اليمنى للمرمى الأرجنتيني (57). ولأول مرة تسجّل الأرجنتين أكثر من هدف في مرحلة خروج المغلوب منذ أن فازت 3-1 على المكسيك في 27 حزيران 2010 في الدور 16. 

وتألّق كيليان مبابي بهدفين  لينقل "الديوك" الى ربع النهائي بعدما سجل الهدف الثالث (68) مسددا الكرة نحو المرمى من مسافة قصيرة حيث لم يتمكن أرماني من منعها. وبعدها بأربع دقائق، سجل الهدف الرابع عبر هجمة سريعة وتمريرات ذكية، حيث منح جيرو مبابي الفرصة ليواجه الحارس ويسدد عن يمينه. 

وفي الدقيقة 93، سجل سيرجيو أغويرو الهدف الثالث للأرجنتين بعد كرة عرضية من ميسي داخل المنطقة حيث حوّلها داخل الشباك.

وإنتهى حلم روسيا 2018 بالنسبة للأرجنتين، وكانت فرنسا  الطرف الأفضل حيث لم يستطع لاعبو ألسيليستي من الاستفادة من تقدّمهم بداية الشوط الثاني، حيث كانت 11 دقيقة كافية أمام الفرنسيين للعودة بالنتيجة والتقدم ما جعل الأمور صعبة. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard