خرائط غوغل تضيف خدمة الإبلاغ عن الحوادث

2 تموز 2018 | 12:53

المصدر: "ذا فيرج"

أجرت شركة غوغل إضافة قد تكون الأفضل في تطبيق الخرائط الخاص بالشركة، ألا وهي انتقال ميزة الإبلاغ عن الحوادث من تطبيق Waze إلى خرائط غوغل.

 وتُظهر الميزة الجديدة الطريق، والوقت الذي أبلغ فيه عن حادث، ومدى تأثير الحادث على الطريق سواء كانت الحركة بطيئة على الطريق أم عادت السيولة إلى حركة المرور مرة أخرى بعد الحادث.

 وحسبما ذكر موقع "ذا فيرج التقني" فإن تطبيق Waze للملاحة حصلت عليه شركة غوغل قبل خمس سنوات، وستتيح خدمة "الإبلاغ عن الحوادث" للمستخدمين الإبلاغ عن إقفال الطرق والحوادث وسيارات الشرطة ومشاكل أخرى متعلقة بالمرور.

وفي اختبار موقت في وقت سابق لتطبيق خرائط غوغل بنظام الأندرويد، تم اكتشاف وجود هذه الميزة في التطبيق ويبدو أنه سيتم طرحها للمستخدمين، وحتى الآن ليس من الواضح ما إذا كانت هذه الميزة مجرد اختبار أو ما إذا كانت ستصبح دائمة ومتاحة لجميع مستخدمي أجهزة أندرويد في التحديث التالي.

وعلى الرغم من أن كلا من تطبيقي waze، وGoogle Maps مملوكان لنفس الشركة، إلا أن العديد من السائقين يفضلون استخدام Waze نظراً لأن ميزة الإبلاغ عن الحوادث دقيقة وتعمل في الوقت المناسب.

ولكن لا ينبغي أن يتعارض التطبيقان الواحد مع الآخر بهدف جذب المستخدمين، فقد تم تصميم Waze خصيصاً للسائقين، بينما تستخدم خرائط Google للمشي والحركة العامة للمرور واتجاهات ركوب الدراجات، إضافة إلى عمليات البحث عن معلومات وتوصيات الأنشطة التجارية المحلية. 

https://www.theverge.com/2018/6/29/17517978/google-maps-waze-best-feature-incident-reporting

 


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard