الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هذا الهاتف يتفوق على iPhone X بهذه المواصفات!

هذا الهاتف يتفوق على iPhone X بهذه المواصفات!
هذا الهاتف يتفوق على iPhone X بهذه المواصفات!
A+ A-

في محاولة للتفوق على منافسيها، تواصل شركة تكنولوجيا الاتصالات الصينية Vivo إظهار مزايا تقنياتها الذكية الجديدة في المؤتمر العالمي للجوال المنعقد في شنغهاي، آخرها الكشف عن تقنية المسح الضوئي ثلاثي البعد التي تمّكن الهاتف من التعرف إلى الأشخاص من على بعد 3 أمتار ، أي 3 مرات أبعد من هاتف آيفون X الذي يتعرف إلى الوجه على بعد متر واحد فقط.

وقالت "فيفو" إن التقنية الجديدة التي أطلقت عليها اسم "TOF 3D super-sensing" يمكن استخدامها لإلغاء قفل الوجه بشكل أكثر دقة، إضافة إلى ميزات أخرى ذات صلة ثلاثية البعد مثل التقاط الصور ثلاثية البعد وقياس الملابس افتراضياً باستخدام تقنية الواقع الافتراضي.

وقالت شركة الصينية أيضا إن تطبيق الـ Wechat، أكبر تطبيق للتواصل الاجتماعي في الصين، سوف يدعم ايضاً خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول باستخدام وجهك - بدلاً من البصمة - على هاتف فيفو الجديد، والذي من المقرر طرحه في الأسواق في وقت لاحق من هذا العام.

وحسب ما ذكرته شبكة التليفزيون الصيني الرسمي" cgtn" جاءت هذه التكنولوجيا الجديدة بعدما أصدرت "فيفو" اثنين من أحدث مزايا الهواتف المحمولة في العالم هما: جهاز استشعار بصمة الإصبع مدمج في الشاشة وكاميرا أمامية منبثقة.

وكان قد أدخلجهاز استشعار بصمة الإصبع لأول مرة في وقت سابق من هذا العام بمساعدة شركة Synaptics الأميركية المصنعة لأجهزة الاستشعار، وصمم المستشعر ليقع تحت الشاشة بحيث لا يحتاج المستخدمون إلى لمس زر الصفحة الرئيسية لإلغاء قفل الهاتف.

أما الكاميرا الأمامية المنبثقة هي ميزة جديدة قدمت في هاتف Vivo Nex الجديد، حيث تم تصميم الكاميرا الأمامية بشكل منبثق في أعلى حافة الهاتف، تظهر فقط عند الحاجة إليها، ما يسمح للشاشة بالاستحواذ على نسبة 91.24% من الواجهة الأمامية للهاتف، وهي النسبة الأعلى على الإطلاق، حتى أن الحواف تكاد لا تُرى.

وقد أدت أحدث ميزات "فيفو" إلى جعل العديد من محبي الهواتف الذكية يشاهدون "فيفو" كمبتكر جديد في هذه الصناعة، وذلك بعد سنوات من الشكوى من قيام الشركة بنسخ تصميمات الآخرين.

ومع ذلك، لا يزال العديد من الأشخاص الآخرين يتساءلون عن إبداع فيفو، قائلين إن جهاز الاستشعار ببصمات الأصابع تم شراؤه والكاميرا المنبثقة خدعة ميكانيكية بسيطة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم