الأزرق سيد الألوان في أسبوع الموضة الرجالية في باريس

29 حزيران 2018 | 19:23

المصدر: "النهار

ساد طابع مريح على قصات الصيف التي اتسمت بالعملانية وبالألوان القوية، واستخدم المصممون الجلد حتى في السراويل. ومن ابرز الألوان الأصفر والأزرق البحري والكاميل إضافة الى الحقائب على شكل دلو او المستطيلة للوك أكثر ذكورية. تفنن البعض في استخدام الوان كاندي ولكن ما أحببناه هو هرميس وبول سميث ونترك لكم الخيار لتنتقوا اللوك الأحب الى قلبكم ...

- الأزرق سيد الموقف لدى بالمان: 

لقد أجاد المصمم اوليفييه روستانغ التلاعب بالألوان وبرع في استخدام الأزرق بكاقة تدرجاته واعتمد طابع COLOR BLOCK في تصميم مربعات من الألوان في سترات وازياء جذابة للرجل والمرأة .




أرادت الدار ان تصمم مجموعة مستوحاة من الفنان فرنسيس بيكون فأعادت صياغة المعطف بطريقة كلاسيكية او جريئة من خلال اعتماد trench coat  زهري وساد طابع الكنزات المحبوكة بمهارة حرفية والسترات الجلدية والألوان الداكنة وخصوصاً لون الـ CAMEL .

بول سميث حافظ على هوية الدار من حيث القمصان المطبعة والسترات المربعة التقطيع والتخطيط فلم نخرج عن المألوف حتى في باقة الالوان التي يعتمدها المصمم من حيث البني والموتارد والبيح والتطبيعات والنيلي والكحلي معاً. 

طابع أنثوي طغى على تشكيلة "مارجيلا" الدار التي يقودها المصمم جون غاليانو وهو يصمم المجموعة النسائية من حيث السراويل الضيقة والكورسيهات والسترات المستقيمة القصات وحتى الأحذية كانت مروّسة POINTY SHOES

SOPHISTICATED STREET STYLE

لقد أرادت دار  LANVIN ابتكار أزياء وأطقم عملية، فالتطبيعات نفذها رسام على القمصان وكسر روتين الطقم بسترة رياضية تشبه أزياء الصيادين وحلت الحقيبة الدلو محل الحقيبة المربعة او المستطيلة. 

CRAZY SUITS @ COMME DES GARCONS  

حلت سترات مجنونة مطرزة ومنفذة بتقنيات ثلاثية البعد، واستعانت الدار بألوان CANDY COLORS مرحة زاهية تبعث على التفاؤل وهي ألوان انثوية اعادت الدار ترجمتها في مجموعتها الرجالية لصيف 2019

أما دار تشيروتي فاعتمدت السراويل الجلدية الواسعة والقصيرة مع الأحزمة والألوان الكلاسيكية من البني والاسود والخردلي  مع الصنادل والحقائب الكبيرة الرجالية. 

أما كنزو فرأينا هوية الدار تتجلى من حيث النفحة الاستوائية الممزوجة بطابع الأدغال مع حرص الدار على أزياء مونوكروم كما في اللوك النيلي الذي اخترناه. 

بدوره جاكيموس التي عرضت تشكيلتها على شاطئ مرساي فكانت أطقماً وازياء صيفية وعملية بطابع كلاسيكي معاصر.  

والإبداع ظهر لدى دار طوم براون التي تجلت في أحذية رياضية وسترات ومعاطف مزدانة بالرسوم والصور والجوارب الملونة. 


الطابع الهادئ الذكوري لمسناه لدى هرميس التي اعتمدت الواناً قوية كالبرتقالي والأزرق البحري والأصفر الليموني مع حقائب مموجة الألوان وأحذية كلاسيكية وصنادل مفتوحة للصيف. وقد  برعت الدار في مزج الألوان الصيفية وتنسيقها. 


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard