الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"اللعب النظيف" يؤهّل اليابان... وكولومبيا تتصدّر المجموعة

المصدر: "النهار"
"اللعب النظيف" يؤهّل اليابان... وكولومبيا تتصدّر المجموعة
"اللعب النظيف" يؤهّل اليابان... وكولومبيا تتصدّر المجموعة
A+ A-

خطف #المنتخب_الكولومبي صدارة المجموعة الثامنة في نهائيات #كأس_العالم 2018 في روسيا، بعدما تغلب على نظيره السنغالي بهدف نظيف، في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول.

وتأهّل المنتخب الكولومبي إلى دور الـ16 بعدما جمع 6 نقاط من فوزين وخسارة، أمام المنتخب الياباني الثاني (4 نقاط) بالتساوي مع نظيره السنغالي، الذي ودّع المسابقة وفقاً لنظام اللعب النظيف، بينما احتل المنتخب البولندي المركز الأخير بثلاث نقاط.

وحصل المنتخب السنغالي على 6 بطاقات صفراء، مقابل 4 لليابان، لتذهب أفضلية اللعب النظيف إلى الأخيرة.

في المباراة الأولى التي أقيمت في استاد سامارا، انتظر المنتخب الكولومبي حتى الدقيقة 74 ليفتتح التسجيل عبر مدافعه ياري مينا، الذي حوّل الكرة برأسه داخل الشباك السنغالية.

ورغم أهمية المباراة بتحديد هوية المتأهّل إلى الدور الثاني، إلا انها لم تكن على قدر طموح عشاق المونديال، وسارت على خطى مباراة الدانمارك وفرنسا من خلال غياب الفرص الحقيقية على المرميين، وسط انحصار اللعب في منتصف الملعب.

وحرم المنتخب السنغالي من ركلة جزاء في الدقيقة 16، بعدما استعان الحكم بتقنية الفيديو المساعدة.

وعلى رغم فوزه في اللقاء، إلا ان المنتخب الكولومبي لم يظهر بشخصية تطمئن عشاقه في الوصول إلى دور متقدّم، إذ بدا الفريق تائهاً ومفككاً، وقد يعود السبب إلى خروج نجمه خاميس رودريغيز في الدقيقة 30 من الشوط الأول، فضلاً عن الدفاع القوي الذي مارسه المنتخب السنغالي على القائد فالكاو، في وقت لعب الخاسر بروح قتالية عالية، لكنه لم يصنع الفرص الخطيرة على مرمى المنافس باستثناء بعض المحاولات التي أبعدها الحارس دايفيد أوسبينا.

وكانت الآمالة الأفريقية في التأهّل معلقة على السنغال، إلا انها لم تتأهل، لتغيب هذه القارة عن الدور الثاني.

وفي مباراة ثانية، خسر المنتخب الياباني أمام نظيره البولندي بهدف نظيف، لكنّه تأهّل إلى الدور الثاني بعد ان احتل المركز الثاني في المجموعة.

سجّل الهدف يان بيدناريك في الدقيقة 60.













الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم