الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

لا خلافات بعد الآن بين أبل وسامسونغ!

المصدر: "ذا فيرج"
لا خلافات بعد الآن بين أبل وسامسونغ!
لا خلافات بعد الآن بين أبل وسامسونغ!
A+ A-

وضعت شركتا  #آبل و #سامسونغ أخيرا نهاية لمعركة الخلاف الطويلة التي دارت بينهما حول براءة الاختراع التي تتمحور حول ما إذا كانت سامسونغ قامت بنسخ جهاز آيفون!

وقالت القاضية لوسي كوه في إحدى جلسات المحكمة اليوم إن الشركتين أخبرتاها بأنهما توصلتا إلى تسوية، الا انه لم يتم الكشف عن شروط هذه التسوية، وبالتالي فإن كل الإجراءات الجارية في هذا الملف انتهت"، موضحة أن المجموعتين تعدلان عن التقدم بشكاوى جديدة في هذا الصدد.

وكانت معركة براءات الاختراع قد بدأت في العام 2011 وأسفرت في البداية عن حكم بقيمة مليار دولار لصالح شركة أبل. لكنها لم تنتهِ عند هذا الحد، اذ دفعت سلسلة من الطعون النزاع إلى المحكمة العليا حيث عادت الشركات إلى إخضاع براءات الاختراع للانتهاك ، وأخيراً، أُدينت شركة سامسونغ بدفع أكثر من 530 مليون دولار لنسخها تفاصيل من آيفون من بينها حوافه المستديرة والتي تحميها براءات اختراع.

وقد رفضت شركة ابل إعطاء شروط التسوية وأشارت إلى بيان أصدرته في ايار الماضي: "في هذا الملف هناك ما هو أهم من المال... من المهم أن نواصل حماية العمل الشاق والابتكار" لدى آبل. في حين ، رفضت سامسونغ التعليق على الاتفاق.

وحتى اللحظة، ليس من الواضح تمامًا لماذا تقترب هذه القضية من نهايتها بعد كل هذه السنين. وكما تشير شركة آبل: "لم تكن النقود هي القضية هنا - وفي الحقيقة فإن المبالغ التي نوقشت لم تصل إلى أي شيء جوهري لأي من الشركتين".

اذاً، مع الانتهاء من كلتا هاتين القضيتين، تنتهي أخيرا المعركة التي لا نهاية لها بين هذين العملاقين للهواتف الذكية.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم