كبسولة أنسولين بدل الحقنة قريباً؟

28 حزيران 2018 | 15:11

المصدر: "topsante"

  • المصدر: "topsante"

علاج (تعبيرية).

طوّر باحثون اميركيون كبسولة انسولين يمكنها التغلّب على عوائق الهضم والوصول الى الدم. وتعتبر فرصة لمرضى السكري وبديلاً طبياً عن الحقن اليومية.

في حالة السكري من النوع الاول التي تُصيب الأطفال، يكون السبب في عدم افراز البنكرياس مادة الأنسولين وعلاجه الوحيد يكون بالحقن اليومية والتأكد من معدل السكري. لتخفيف من اعباء هذا العلاج اليومي، طوّر باحثون في جامعة هارفارد في الولايات المتحدة كبسولة انسولين كفيلة بإفراز الأنسولين في الدم بالرغم من كل العوائق. ونُشرت نتائج البحوث في مجلة Proceedings of the National Academy of Sciences.

وعمل الباحثون على تطوير سائل يُسمى "ionique" مكوّناً من مادة الكولين ( choline) والأسيد الجيرانيك (acide géranique) قادر على نقل الأنسولين. وُضع هذا السائل في كبسولة تقاوم أحماض المعدة وتفتح عند وصولها الى الأمعاء الدقيقة، ما يسمح للأنسولين بالوصول الى الدم.

أُجريت هذه الاختبارات على الفئران فقط، وأظهرت انخفاضاً ملحوظاً في نسبة السكري لأكثر من 12 ساعة. وتحفظ هذه الكبسولة في حرارة عادية لمدة شهرين و4 اشهر في الثلاجة في حين يمكن الاحتفاظ بالحقن لأسابيع فقط.

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard