اكتشفوا فوائد الدراق المذهلة!

28 حزيران 2018 | 13:12

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

تتميز فاكهة الدراق بفوائدها الصحية ومكوناتها الغذائية التي تجعلها مصدراً رئيسياً وخياراً ذكياً لحصة مفيدة وصحية والأهم لمكافحة الأمراض والسرطانات. فما هي اهم فوائد الدراق؟

* غني بالفيتامينات لاسيما الفيتامين A وC وE وB6 بالإضافة الى احتوائه على مجموعة من أحماض النياسين وحمض الفوليك.

* خسارة الوزن: يتميز الدراق بأنه قليل السعرات الحرارية وغني بالألياف التي تشعرك بالشبع وهذا ما يجعله خياراً جيداً لخسارة الوزن.

* يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والمعادن وأهمها البوتاسيوم والحديد والزنك والمغنيسيوم.

* يحارب أمراض القلب: بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة التي تقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتفادي الترسبات في الأوعية الدموية.

* يحارب السرطان: يعتبر الدراق مصدرا مهماً ورئيسياً لمادة البيتاكاروتين، مضادات الأكسدة القوية، وفيتامين C التي تقلل مخاطر الإصابة ببعض انواع السرطانات ومكافحة تشكل الأورام.

* يحافظ على صحة العيون: بما انه غني بالفيتامين A و C يساعد الدراق في المحافظة على سلامة العينين والرؤية وتجنب الإصابة بأمراض العين.

* صحة الجهاز الهضمي: يعتبر الدراق منظفاً جيداً للأمعاء لاحتوائه على الألياف الطبيعية كما انه يساعد في التخلص من الإمساك.

* ينظم مستوى السكري: أثبتت الدراسات ان احتواء الدراق على الألياف يساعد في تنظيم مستويات السكري والأنسولين في الدم.

* جمال البشرة ومكافحة الشيخوخة: يعدّ الدراق من المصادر الغنية بالمغذيات والفيتامينات المفيدة للبشرة وصحتها. كما ان احتواءها على مضادات الأكسدة يحمي الجلد ويحارب علامات الشيخوخة كما ان وجود الكولاجين يساعد في تجدد الخلايا والحفاظ على صحة البشرة ومرونتها.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard