اجتماع تحضيري لإطلاق رابطة لمخاتير قضاء جزين

9 تشرين الثاني 2013 | 15:23

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

بدعوة من الهيئة التأسيسية لرابطة مخاتير قضاء جزين، عقد لقاء في مبنى اتحاد بلديات منطقة جزين، ترأسه رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للمختارين، ورئيس رابطة المخاتير في لبنان بشارة غلام، بمشاركة حشد من مخاتير المنطقة لمتابعة موضوع إطلاق رابطة للمخاتير في قضاء جزين على غرار باقي المناطق اللبنانية.

تحدث بداية رئيس اتحاد البلديات خليل حرفوش مرحبا، مؤكداً استعداد الاتحاد لتلبية أي طلب انمائي لهذه البلدات، كاشفاً عن مشروع قريب لإراحة هذه البلدات من العبء المالي المترتب عن التخلص من النفايات.

من جهته اعتبر رئيس الرابطة بشارة غلام أن منطقة جزين من حقها الحصول على رابطة للمخاتير أسوة بباقي المناطق، خصوصاً أن جزين عانت حرماناً طويلا دام حوالي 35 عاماً.

ورأى غلام أن رابطة مخاتير قضاء جزين بتأسيسها ستضيف عنصراً مهماً على رابطات المخاتير الـ 23 الموجودة حالياً، وستلعب دوراً إيجابياً بالضغط والتأثير على نواب المنطقة لتحقيق مطالب المخاتير.

وتطرّق غلام الى الطابع المالي المستحدث للمخاتير الذي يستعمل بشكل الزامي على كلّ المعاملات التي يحرّرها المخاتير، والمنفعة المادية التي تدرّها على هؤلاء، متناولا العديد من المطالب والامتيازات التي يجري حالياً العمل عليها ليكون المختار مميزاً في محيطه الاجتماعي، أبرزها تأمين الضمان الصحي للمخاتير بعد انتهاء ولايتهم. وحثّ غلام مخاتير قضاء جزين للإسراع في بت موضوع انشاء الرابطة لما في ذلك من مصلحة عامة لهم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard