2018 FIFA WORLD CUP RUSSIA™14 Jun - 15 Jul

بالصور: "شمس" الأرجنتين تحرق نيجيريا... ميسي إلى دور الـ16

  • المصدر: "النهار"
  • 26 حزيران 2018 | 23:15

نجا #المنتخب_الارجنتيني من الخروج المبكر، بعدما خطف لاعبه ماركوس روخو هدف الفوز في مرمى #نيجيريا (2-1)، وقاده إلى دور الـ16 لنهائيات #كأس_العالم 2018 في روسيا، في الجولة الثالثة الاخيرة للمجموعة الرابعة.

ورفع المنتخب الارجنتيني رصيده إلى 4 نقاط من فوز وتعادل وخسارة في المركز الثاني، خلف المنتخب الكرواتي المتصدر بـ9 نقاط من ثلاثة انتصارات، بينما ودّع المنتخب النيجيري المونديال وفي رصيده ثلاث نقاط من فوز وخسارتين إلى جانب ايسلندا الاخيرة بنقطة يتيمة من تعادل وخسارتين.

سجل للفائز ليونيل ميسي وماركوس روخو، وللخاسر فيكتور موسيس من ركلة جزاء.

وأحرز ميسي الهدف الرقم 100 في نهائيات كأس العالم الحالية، كما سجل هدفه الأول في المونديال بعد 662 دقيقة من الصيام منذ آخر أهدافه في كأس العالم 2014 أمام نيجيريا أيضاً. 

وكانت الأرجنتين الطرف الأفضل في الشوط الأول، على رغم انها لم تصنع العديد من الفرص الخطيرة، باستثناء ركلة حرة نفذها "البرغوث" ارتدت من القائم. 

وفي الشوط الثاني، أدرك المنتخب النيجيري التعادل سريعاً من ركلة جزاء، إثر عرقلة من لاعب الارجنتين خافيير ماسكيرانو على لاعب نيجيريا، سددها موسيس بنجاح إلى يسار الحارس (51).

وفرض منتخب الارجنتين سيطرته بعد ذلك، محاولاً تسجيل هدف الفوز والتأهل، لكنه اصطدم بدفاع قوي وعنيد أغلق كل المنافذ المؤدية إلى مرماه، وسط غياب الحلول الفردية والجماعية لرجال المدرب سامباولي.

وفي الدقيقة 76، طالب المنتخب النيجيري بركلة جزاء بعد ان لمس روخو الكرة بيده داخل المنطقة، إلا ان الحكم لم يحتسب شيئاً بعدما استعان بتقنية الفيديو المساعدة.

وفي وقت اعتبر الجميع ان المنتخب النيجيري في طريقه لتحقيق حلمه بالتأهل، وجه روخو الضربة القاضية لمنافسه في الدقيقة 86، بتسديدة رائعة مسجلاً هدف التأهل لوصيف النسخة الماضية.

ويلتقي المنتخب الارجنتيني مع نظيره الفرنسي في دور الـ16، بينما يلعب المنتخب الكرواتي مع نظيره الدانماركي في الدور نفسه.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard