2018 FIFA WORLD CUP RUSSIA™14 Jun - 15 Jul

بعثة المنتخب المصري تصل القاهرة وسط إجراءات أمنية مشددة

  • المصدر: "أ ف ب"
  • 26 حزيران 2018 | 17:55

وصلت بعثة #المنتخب_المصري لـ #كرة_القدم إلى مطار #القاهرة ظهر الثلثاء قادمة من #روسيا بعد النهاية الحزينة في المونديال وخسارتها كل المباريات.

وأشار مراسل "فرانس برس" في المطار إلى تشديد الاجراءات الامنية بالميناء الجوي خشية غضب الجماهير، حيث فرض طوق أمني في محيط صالة الوصول رقم 4 لمنع دخول او اقتراب أحد.

وبدا الحزن على وجوه لاعبي المنتخب الوطني أثناء انهاء إجراءات خروجهم، حسب مراسل الوكالة.

وتداول مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي شريط فيديو لبعض الجماهير المصرية الغاضبة تقوم بالهتاف ضد اللاعبين، وهم على متن الحافلة الخاصة بهم عند مغادرتهم بعد لقاء السعودية.

كما أبدى العديد من مستخدمي موقع "تويتر" استياءهم من اتحاد كرة القدم المصري تحت "هاشتاغ" واسع الانتشار باسم "#استقالة_اتحاد_الكرة" متهمينه بسوء ادارة البعثة وبأنه احد اسباب خروج اللاعبين من البطولة.

وخسر المنتخب المصري الاثنين في آخر لقاءاته بمونديال 2018 امام المنتخب السعودي الذي احرز هدف التقدم في الوقت بدل الضائع ليحقق نتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت بينهما في فولفوغراد.

وبهذه الخسارة ينتهي مشوار "الفراعنة" في البطولة وهي الأولى لهم بعد غياب 28 عاماً، من دون تحقيق اي فوز.

وشهدت المباراة احتفاء بحارس المرمى المصري عصام الحضري، الذي بات عن عمر 45 عاما و161 يوما، أكبر لاعب في تاريخ البطولة، متفوقا على الحارس الكولومبي فريد موندراغون الذي حمل اللقب منذ مشاركته في مونديال 2014 عن 43 عاما وثلاثة أيام.

ولم تكن المباراة لتؤثر في حسابات المجموعة الأولى للمونديال، اذ ان المنتخبين كانا قد خرجا منذ الجولة الثانية بعد تلقيهما خسارتين في مباراتين (السعودية أمام روسيا صفر-5 والأوروغواي 0-1، ومصر أمام المنتخب الأميركي الجنوبي 0-1 وأمام المنتخب المضيف 1-3).

ونال لقب رجل المباراة نجم الفريق المصري محمد صلاح هدّاف الدوري الانكليزي الممتاز في الموسم المنتهي وأفضل لاعب به، والذي احرز الهدف الوحيد لمصر في المباراة.

وكانت الخيبة المصرية مضاعفة بعد الآمال الكبيرة التي كانت معلقة على صلاح، أفضل لاعب افريقي وأفضل لاعب في الدوري الانكليزي الممتاز، الا ان اصابته في 26 أيار خلال نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقه ليفربول الانكليزي وريال مدريد الاسباني، أثرت على تحضيراته ومشاركته.

ولم يعلن رسمياً من جانب اتحاد الكرة المصري على رحيل مدرب الفريق الارجنتيني هيكتور كوبر والذي أفاد عقب مباراة السعودية، حسب موقع الاتحاد الرسمي بأن عقده انتهى.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard