لماذا هنّأ جورج بوش الأب بيل كلينتون بارتداء جوارب عليها صورته، ومَن هو سولي؟

26 حزيران 2018 | 19:10

المصدر: "سي ان ان"

  • المصدر: "سي ان ان"

الرئيسان السابقان جورج بوش الأب وبيل كلينتون.

أضيف عضو جديد إلى سلالة بوش السياسية أمس: سولي بوش، كلب أصفر من فصيلة اللابرادور ليرافق الرئيس السابق جورج بوش الأب، وفق موقع الـ"سي ان ان" الأميركي.
أمّا ما يميز سولي عن سائر الكلاب، فهي قدرته على القيام بالعديد من الطلبات، منها الردّ على الهاتف وجلب الأغراض.
وقال المتحدّث باسم بوش جيم ماكغراث: "يمكنه تنفيذ أي طلب سوى الطبخ!".

سُمي سولي على اسم الطيار السابق الذي أصبح مشهوراً في عام 2009 بسبب هبوط طائرة على نهر هدسون كادت أن تتحطم، لكنه تمكّن من إنقاذ حياة جميع الركاب البالغ عددهم 155.
تم تدريب سولي من مؤسسة "غايد دوغ" و "فيت دوغز" الأميركيتين، وهما منظمتان غير ربحيتين توفّران للكلاب الخدمة من دون أي تكلفة للمحاربين القدامى، وأعضاء الخدمة الفعلية وذوي الحاجات الخاصة، وفقاً لموقع "فيت دوغز" الأميركي.
تدرّب الكلاب للمساعدة في مختلف الحاجات الخاصة، كالعمى أو ضعف البصر، اضطراب الكرب التالي للصدمة النفسية، وفقدان السمع. كما توفر الجمعية كلاباً للمساعدة في إعادة تأهيل الجيوش والمحاربين القدامى في المستشفيات العسكرية.
أمّا بوش، فيستخدم كرسيًا متحركًا، وأدخل مرات عدة إلى المستشفى في الأشهر الأخيرة بسبب انخفاض ضغط الدم وعدوى تنتشر في دمه.
كما التقى الرئيس السابق بالرئيس السابق بيل كلينتون وهنأه على نشر روايته "الرئيس مفقود"، التي كتبها بالتعاون مع المؤلف جيمس باترسون. احتفل بوش بهذه المناسبة من خلال ارتداء زوج من الجوارب عليها وجه كلينتون.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard