الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الاتحاد الأوروبي سيرد على أي رسوم جمركية أميركية جديدة

المصدر: "أ ف ب"
الاتحاد الأوروبي سيرد على أي رسوم جمركية أميركية جديدة
الاتحاد الأوروبي سيرد على أي رسوم جمركية أميركية جديدة
A+ A-

حذر وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير من أن #الاتحاد_الأوروبي "سيرد" إذا ما قررت الولايات المتحدة فرض رسوم جمركية جديدة على أي من صادراته إلى أراضيها.

وقال لومير لمراسلي الصحافة الأجنبية في باريس إنه "عندما قررت الولايات المتحدة استهدافنا بزيادة في التعرفات الجمركية ردت أوروبا بصوت واحد"، مضيفاً:
"إذا استهدفتنا الولايات المتحدة مجدداً بزيادة في الرسوم جمركية قدرها 20 في المئة على السيارات فسنرد مجدداً. لا نريد تصعيداً لكن نحن من يتعرض لهجوم". 

وتابع الوزير الفرنسي "سنحاول جعل الرئيس #ترامب يتراجع عن قراره. وبالتالي فمن المشروع ان نلجأ الى الوسائل التي في حوزتنا لكي نجعل ترامب يفهم اننا لا نقبل قراراته".

والجمعة أصبحت الحرب التجارية بين الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة معلنة مع بدء تطبيق رسوم جمركية إضافية على عشرات المنتجات الأميركية مثل الويسكي والجينز والدراجات النارية.
ورد ترامب على دخول الرسوم الجمركية الأوروبية الجديدة حيز التنفيذ بالتهديد بفرض رسوم جمركية بنسبة 20 في المئة على السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبي. 

وشملت الرسوم الأوروبية الجديدة لائحة طويلة من السلع المنتجة في الولايات المتحدة مثل مواد زراعية (الارز والذرة والتبغ...) ومنتجات من الحديد الصلب وآليات (دراجات نارية وسفن...) والنسيج.

وهذه الرسوم هي رد الأوروبيين على فرض ترامب رسوماً جمركية تبلغ نسبتها 25 في المئة على الفولاذ و10 في المئة على الألمنيوم على وارداتها من معظم دول العالم بما في ذلك على حلفائها.
وقبل الاتحاد الاوروبي، فرضت المكسيك التي شملتها الإجراءات الأميركية أيضاً، رسوماً رداً على واشنطن بينما تنوي كندا ان تحذو حذوها في بداية تموز.

اقرأ أيضاً: أوروبا تتحدّى واشنطن بدءاً من 22 حزيران

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم