الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هل ينهي "اللعب النظيف" مشوار ألمانيا في المونديال؟

هل ينهي "اللعب النظيف" مشوار ألمانيا في المونديال؟
هل ينهي "اللعب النظيف" مشوار ألمانيا في المونديال؟
A+ A-

يتساءل العالم بأجمعه عن مصير المنتخبات الكبيرة في التأهل إلى الدور الثاني، خصوصاً بعد النتائج المخيبة التي حققها بعضها في الجولة الأولى أو الثانية.

وتبدو الحسابات معقّدة جداً في بعض المجموعات، قبل انطلاق الجولة الاخيرة من الدور الاول، إذ من الممكن ان يحسم "اللعب النظيف" مصير بعض المنتخبات.

وبالعودة إلى نظام البطولة، نجد انه في حال التساوي بين منتخبين أو أكثر بالرصيد نفسه في نهاية هذا الدور، يلجأ إلى عدد الأهداف التي سجله كل منتخب في مبارياته ضمن المجموعة، ثم النقاط التي حصدها مع المنتخبات المتساوية معه، قبل النظر إلى فارق الاهداف في المواجهات مع المنتخبات نفسها، وصولاً إلى الأهداف التي سجلها كل منتخب في مبارياته ضد المنتخبات الأخرى، إلى نظام "اللعب النظيف"، من غير إغفال الحل الأخير وهو إجراء قرعة.

وبجسب نظام "اللعب النظيف"، يحسم (-1) عن كل بطاقة صفراء و(-3) عن كل بطاقة حمراء تلي بطاقة صفراء بلا رابط بينهما و(-4) عن كل بطاقة حمراء مباشرة و(-5) عن كل بطاقة صفراء تليها بطاقة حمراء. 

وبالنسبة إلى مجموعة ألمانيا، فإن الاخيرة لديها بطاقة حمراء وبطاقتان صفراوان (-6) والسويد ثلاث بطاقات صفراء (-3) والمكسيك بطاقتان صفراوان (-2). 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم