الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

عائلة اميركي ايراني معتقل في ايران تدعو الى اطلاق سراحه

A+ A-

اطلقت عائلة اميركي ايراني هو عنصر سابق في المارينز معتقل في ايران منذ قرابة السنتين، نداء جديدا لاطلاق سراحه، املين في احراز تقدم في هذا الملف على هامش المفاوضات بشأن البرنامج النووي الايراني.


وقالت العائلة في بيان: "في وقت حل الحوار بين ايران والولايات المتحدة مكان انعدام الثقة، نأمل ان يتم العفو والافراج عن ابننا واخينا امير حكمتي".


وبحسب العائلة فإن امير حكمتي البالغ 30 عاما كان يزور جدته التي لا تستطيع السفر خارج ايران، عندما تم اعتقاله.


واعتقل الشاب المولود بولاية اريزونا جنوب غرب الولايات المتحدة، قبل حوالى عامين في ايران وتم توجيه اتهامات اليه بالتجسس، وهو ما تنفيه ايضا السلطات الاميركية. وصدر حكم في حقه بالاعدام الا ان هذه العقوبة تم الغاؤها في اذار 2012 من جانب المحكمة العليا الايرانية.


وعقد وزراء خارجية القوى الغربية الكبرى بينهم الاميركي جون كيري اجتماعا الجمعة في جنيف في شكل مفاجئ على هامش المحادثات بشأن البرنامج النووي الايراني، ما انبأ بامكان حصول اتفاق قريب على رغم استمرار الخلافات بعد سنوات من المراوحة.


وسلم دان كيلدي النائب الاميركي عن ولاية ميتشيغن حيث تعيش عائلة حكمتي، رسالة الى جون كيري يحضه فيها على طلب اطلاق سراح المعتقل الاميركي الايراني.


كذلك تم التطرق الى ملف امير حكمتي خلال اتصال هاتفي مقتضب في ايلول/سبتمبر بين الرئيسين الاميركي باراك اوباما والايراني حسن روحاني، وهو الاتصال الاول بين رئيسي الدولتين منذ الثورة الاسلامية في العام 1979.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم