السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

كولومبيا تعود للسباق وبولندا خارج المونديال

المصدر: "النهار"
كولومبيا تعود للسباق وبولندا خارج المونديال
كولومبيا تعود للسباق وبولندا خارج المونديال
A+ A-

عادت كولومبيا لسباق التنافس بافتتاح رصيدها بـ3 نقاط أمام بولندا 3-0 (الشوط الأول 1-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب كازان ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثامنة لنهائيات #كأس_العالم في روسيا 2018.

وخرجت بولندا رسمياً من البطولة بتلقيها الخسارة الثانية تواليا بعد خسارتها في الجولة الأولى أمام السنغال 2-1.

وكان منتخب كولومبيا أكثر خطورة في الدقائق الأولى خاصة من الناحية الهجومية، حيث وصل إلى مرمى بولندا بلقطة جماعية انتهت عند فالكاو الذي حاول تمريرها لكواردادو لكن الدفاع البولندي تدخل في آخر دقيقة. وساهم اللعب الجماعي بين مهاجمي كولومبيا الى وصول الكرةالى جيمس الذي أرسلها بعرضية رائعة الى ييري مينا في الدقيقة 40 الذي لم يتردد في وضع الكرة برأسية في الشباك البولندي. وعزز  رادميل فالكاو النتيجة بهدف ثانٍ (70) ثم ختم خوان كوادرادو مهرجان الأهداف في الدقيقة 75.

واستحوذ المنتخب الكولومبي على الكرة في الشوط الثاني، ولعبت الأجنحة دوراً كبيراً على غرار كوادرادو الذي قدم مباراة كبيرة جداً وسجل فيها هدفاً جميلاً، بالإضافة الى جيمس رودريغيز الذي منح تمريرتين حاسمتين وفاز بلقب أفضل لاعب في المباراة. وفي الأخير، تفوّق المدرب بيكرمان تكتيكياً بعدما وضع خطة هجومية ناجحة منحت فوزاً رائعاً لمنتخبه. 

وأصبح رودريغيز اليوم بعد تمريرته الحاسمة لمينا، مشاركا بشكل مباشر في تسعة أهداف لكولومبيا في #كأس_العالم (ستة أهداف، ثلاث تمريرات حاسمة) 

وكانت الجماهير البولندية تعقد آمالا كبيرا على منتخبها بقيادة ليفاندوفسكي الذي خاض اليوم المباراة رقم 97  مع المنتخب، وسجل لغاية الآن 55 هدفاً، ليعادل بذلك النجم السابق كازيميرز دينا في عدد المشاركات، وهو الذي لعب 97 مباراة مع بولندا وسجل 41 هدفاً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم