الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

التعادل سيّد الموقف في معركة اليابان - السنغال

المصدر: "النهار"
التعادل سيّد الموقف في معركة اليابان - السنغال
التعادل سيّد الموقف في معركة اليابان - السنغال
A+ A-

حسم التعادل موقعة ايكاترينبرغ بين المنتخب الياباني ونظيره السنغالي 2-2 (الشوط الاول 1-1) ضمن المجموعة الثامنة من كأس العالم في روسيا 2018.

وبعدما تقدم المنتخب السنغالي في الشوط الاول مفتتحا التسجيل عبر ساديو ماني في الدقيقة 11 بعدما ارتدت الكرة من الحارس الياباني كاواشيما لتصطدم بماني وتعود إلى المرمى، تمكن اكاشي إينوي من إحراز هدف التعادل لليابان (34) بعد فاصل مهاري رائع متجاوزاً  أربعة مدافعين ومسددا الكرة بطريقة مقوّسة استقرّت بعيداً عن متناول الحارس ندياي. 

وفي الشوط الثاني، أخذ المنتخب الياباني  زمام المبادرة الهجومية لكن الحظ وقف إلى جانب ماني ورفاقه، مرة حين هربت الكرة من أوساكو أمام المرمى، والثانية حين ارتدت تصويبة إينوي بالعارضة. وفي الدقيقة 71  سجّل موسى واغي هدف التقدّم  بعد تمريرة من سابالي. الا أن فرحة الانتصار استمرّت لدقائق بعدما سجّل كيسوكي هوندا هدف التعادل (78) بعد خمس دقائق من دخوله الملعب كبديل لشينجي كاجاوا، حيث استغل تمركزه الجيد مستفيداُ من الفوضى في خط دفاع السنغال والخطأ في الخروج من حارس المرمى خادم ندياي.

وأصبح هوندا أول لاعب يسجّل لليابان في ثلاث نسخ مختلفة من كأس العالم،  (2010 - 2014 - 2018.).

وسيكون حسم الصدارة هو عنوان الجولة الثالثة الخميس المقبل بين اليابان والسنغال عندما يتواجه الاول مع بولندا والثاني مع كولومبيا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم