الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

لماذا طردت نتفليكس المتحدث باسمها؟

المصدر: "أ ف ب"
لماذا طردت نتفليكس المتحدث باسمها؟
لماذا طردت نتفليكس المتحدث باسمها؟
A+ A-

استغنت "نتفليكس" عن خدمات المتحدث الرئيسي باسمها جوناثان فريدلاند بعدما استخدم كلمة عنصرية مهينة مرتين خلال بضعة أيام أثناء اجتماعات مع الموظفين، على ما أعلنت المجموعة العملاقة في خدمات البث التدفقي.

وأعلنت الإدارة الإعلامية في المجموعة مغادرة فريدلاند بعد تأنيبه للمرة الثانية بسبب استخدامه كلمة عنصرية مهينة هي "نيغر" مرتين خلال أيام قليلة قبل بضعة اشهر.
وكتب فريدلاند عبر "تويتر"، "أغادر نتفليكس بعد سبع سنوات. على القادة أن يقدموا أداء لا غبار عليه (...) وقد أخفقت للأسف في ذلك عندما أظهرت نقصا في الحساسية من خلال استخدامي كلمات مهينة مع فريقي". 

وأضاف "أشعر بأسف بالغ بسبب الأسى الذي تسببت به لأناس في شركة أحبها وأريد أن يشعر الجميع فيها بالانتماء والتقدير".

وعمل فريدلاند وهو صحافي سابق، في المكتب الإعلامي لمجموعة "ديزني" وقبلها لفترة عشر سنوات في صحيفة "وول ستريت جورنال".

ولم ترد "نتفليكس" فورا على أسئلة وكالة فرانس برس غير أن مجلة "فارايتي" أعادت نشر المذكرة التي وجهها المدير العام ريد هاستينغز لموظفي "نتفليكس" الجمعة.

وأشار هاستينغز في المذكرة إلى أن فريدلاند "أظهر مرتين على الأقل خلال العمل نقصا في الاهتمام والحساسية تجاه المسائل العرقية بشكل لا يتلاءم مع قيم شركتنا".

ولفت ريد إلى أن فريدلاند تقدم باعتذار فوري بعد الانتقادات التي طاولته في المرة الأولى غير أن تكراره لفعلته يظهر "نقصا عميقا في الفهم أقنعني بضرورة مغادرته" نتفليكس.

اقرأ أيضاً: إلى محبي مشاهدة الأفلام على Netflix: إليكم هذه الحيل لمشاهدة أكثر متعة!


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم