الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

خيبة عربية جديدة... بلجيكا تطيح تونس خارج المونديال

المصدر: "النهار"
خيبة عربية جديدة... بلجيكا تطيح تونس خارج المونديال
خيبة عربية جديدة... بلجيكا تطيح تونس خارج المونديال
A+ A-

ودّع #المنتخب_التونسي نهائيات #كأس_العالم 2018 في روسيا، بعد ان تعرض لخسارة كبيرة أمام نظيره البلجيكي 2-5، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة.

ورفع الفائز رصيده الى 6 نقاط وتأهل إلى دور الـ16، بينما بقي الخاسر في المركز الأخير من دون أي نقطة.

ويحتاج ممثل العرب إلى معجزة للتأهل إلى الدور الثاني، من خلال خسارة منتخب إنكلترا أمام بنما يوم غد الاحد، ثم خسارته أمام بلجيكا في الجولة المقبلة، شرط فوزه على بنما بفارق 4 أهداف أو أكثر في الجولة نفسها.

سجل لبلجيكا إيدين هازارد (هدفين) وروميلو لوكاكو (هدفين) وباتشواي، بينما سجل لتونس ديلان برون ووهبي الخزري.

بدأ الشوط الاول بأفضلية بلجيكية بقيادة هازارد، الذي افتتح التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة، احتسبها الحكم بعد ان تعرض اللاعب لعرقلة، اعترض عليها ممثل العرب.

وواصل المنتخب البلجيكي أفضليته، فعزز تقدمه عبر مهاجمه وهدافه روميلو لوكاكو بكرة أرضية إلى يسار الحارس (16)، قبل ان ينتفض منتخب تونس ويقلص الفارق بكرة رأسية للاعبه ديلان برون (18)، الذي خرج مصاباً ودخل بدلاً منه حمدي النقاز في الدقيقة 24، وللسبب نفسه خرج صيام بن يوسف ودخل يوهان بن علوان بدلاً منه في الدقيقة 41.

وبدا المنتخب التونسي مرهقاً منذ الدقيقة 30، إذ تراجعت اللياقة البدنية للاعبيه، ما سمح لبلجيكا بتسجيل الهدف الثالث عبر لوكاكو في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع بكرة "لوب" فوق الحارس، لينتهي الشوط الاول بتقدم المنتخب البلجيكي 3-1.

وهذا الهدف الرابع للوكاكو في المونديال، ليتساوى مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في صدارة ترتيب الهدافين.

وفي الشوط الثاني، تلقى المنتخب التونسي الهدف الرابع مبكراً بواسطة هازارد، الذي فضل المدرب اراحته إلى جانب لوكاكو، وأدخل المهاجم باتشواي الذي أضاف الهدف الخامس في الدقيقة الاخيرة.

وسجل وهبي الخزري الهدف التونسي الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم