الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

البرازيل تسهّل مَهمتها في الوقت القاتل (صور)

المصدر: "النهار"
البرازيل تسهّل مَهمتها في الوقت القاتل (صور)
البرازيل تسهّل مَهمتها في الوقت القاتل (صور)
A+ A-

انتظر #المنتخب_البرازيلي الوقت المحتسب بدلاً من ضائع للمباراة ليخرج فائزاً من مواجهته أمام نظيره الكوستاريكي بهدفين نظيفين، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة في #كأس_العالم 2018 المقامة في روسيا.

سجل الهدفين فيليب كوتينيو في الدقيقة 90+1 ونيمار (90+7).

وبعدما كان المنتخب البرازيلي في طريقه للتعثر في فخ التعادل للمباراة الثانية على التوالي، بعد ان اصدم نيمار ورفاقه بالحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، نجح كوتينيو في خطف الهدف الاول، قبل ان يعزّز نجم باريس سان جيرمان الفرنسي نيمار التقدم بهدف ثانٍ، أراح عشاق المنتخب البرازيلي، الذي رفع رصيده الى 4 نقاط في صدارة المجموعة، مقابل 3 نقاط لصربيا في المركز الثاني، والتي تلعب مع سويسرا (نقطة) مساء اليوم الجمعة، بينما غادرت كوستاريكا البطولة لتلحق بمنتخبات السعودية ومصر والمغرب وبيرو.

ولم يقدم المنتخب البرازيلي الاداء المنتظر منه أمام نظيره الكوستاريكي، واكتفى بتعادل سلبي مع نهاية الشوط الاول.


وسيطرت البرازيل على اللقاء منذ بدايته، واستحوذت على الكرة بشكل كامل، لكنها لم تنجح في صنع الخطورة الحقيقية على مرمى نافاس، الذي التقط تسديدة سهلة لمارسيلو في الدقيقة 41. 


ولم يظهر نيمار أي لمحة فنية، كما انه لم يصنع اي كرة خطيرة على مرمى المنافس. 


وطالب منتخب "السيليساو" بركلة جزاء في الدقيقة 39، لكن الحكم لم يحتسب شيئاً، كما انه لم يستعن بتقنية الفيديو المساعدة. 

وفي الشوط الثاني، زاد منتخب البرازيل خطورته، وأضاع فرصاً بالجملة، أبرزها رأسية غابرييل خيسوس التي ارتدت من العارضة في الدقيقة 49، ثم حوّل نافاس تسديدة نيمار إلى ركلة ركنية، قبل ان يلتقط تسديدة لكوتينيو.

وفي الدقيقة 78، احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة منتخب "السامبا" بعدما تعرّض نيمار للدفع داخل المنطقة، إلا انه عاد وألغاها بعد استعانته بتقنية الفيديو المساعدة، ليعود بطل العالم 5 مرات ويسجّل هدفين مسهلاً مهمته في التأهل إلى دور الـ16.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم