الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

كيف تستفيد من تلفزيون إنستغرام الجديد IGTV المخصص للفيديوات؟

المصدر: "الإندبندنت"
كيف تستفيد من تلفزيون إنستغرام الجديد IGTV المخصص للفيديوات؟
كيف تستفيد من تلفزيون إنستغرام الجديد IGTV المخصص للفيديوات؟
A+ A-

كشف تطبيق #انستاغرام المملوك لشركة فايسبوك بالأمس عن تطبيق جديد يحمل اسم IGTV مخصص لمقاطع الفيديو الطويلة.

ومن المقرر أن يضم التطبيق الجديد قنوات تشبه تلك المتاحة في موقع يوتيوب، حيث عرض مقاطع الفيديو بشكل عمودي وسيبدأ تشغيل مقاطع الفيديو فى التطبيق الجديد بمجرد تشغيله.

وقد تم وصف IGTV - كنظام تلفزيون في إنستغرام وبأنه "أكثر ميزة مثيرة حتى الآن"، ولكن في الحقيقة، هناك بعض الارتباك الذي ما زال يحير المستخدمين حول هذا التطبيق.

التطبيق بإختصار هو عبارة عن طريقة لمشاهدة الكثير من مقاطع الفيديو الطويلة في إنستغرام، دون الحاجة إلى الإزعاج بالمشاركات أو الخلاصات أو القصص.

الشيء المميز في هذا التطبيق، والذي يمكن تحميله على أجهزة أندرويد و IOS، أنه لا يتضمن صفحة أخبار رئيسية او " News feed" ، ولا يتضمن عرضاً لصور ثابتة ولا لقصص، كما فقدت أيضًا القيود الكبيرة المفروضة على مقاطع الفيديو على تطبيق إنستغرام الأساسي، والتي تقتصر على دقيقة واحدة – حيث تصل مدة الفيديو على IGTV، إلى ساعة واحدة.

الفيديوات التي تعرض على التطبيق الجديد يتم تنظيمها في "قنوات"، بدلاً من الملفات الشخصية، ويتطلب الأمر للبدء باستخدام هذه الخدمة إنشاء قناة خاصة بك، وتطابق هذه القناة بالملف الشخصي الذي تستخدمه عادةً على إنستغرام.

وقد أنشأ العديد من مشاهير إنستغرام في العالم قنوات على التطبيق بالفعل، من بينهم كيم كارداشيان.

لماذا أنشئ هذا التطبيق؟

بحسب صحيفة "الإندببندنت" البريطانية ثمة إجابتان لهذا السؤال. الأول هو أن الأشخاص يستمتعون بمقاطع الفيديو على إنستغرام - على الرغم من أنه بدأ كتطبيق للصور، إلا أن الصور المتحركة قد استحوذت على المنصة، لذلك أطلقت إنستغرام طريقة أفضل وأطول لمشاهدتها، ووضعها في تطبيق مخصص بحيث يمكن الأشخاص القيام بذلك بسهولة أكبر.

ولكن من المهم أيضًا ملاحظة أن الشركة المالكة لإنستغرام "فايسبوك" تحرص بشدة على أن يصبح منصة للفيديو – لذا أطلقت مجموعة كاملة من المبادرات المختلفة في محاولة للقيام بذلك.

السبب الثاني: أن الإعلانات الموضوعة إلى جانب مقاطع الفيديو كلفتها أكبر، وتالياً تكون أكثر قيمة في فايسبوك وإنستغرام ؛ وكلما زاد تشجيع الناس على مشاهدتها كان ذلك أفضل.

طريقة مشاهدة الفيديو

ما عليك سوى تنزيل التطبيق وفتحه. طالما أنك تتابع بالفعل بعض الأشخاص على إنستغرام، فستظهر مقاطع الفيديو الخاصة بهم على IGTV وتبدأ التشغيل تلقائيًا في وضع ملء الشاشة.

في الأسفل، يمكنك التمرير عبر مشاركات مختلفة على شاشة "من أجلك" ، والتي تأخذ المعلومات من إنستغرام لمحاولة تحديد ما قد ترغب في مشاهدته على IGTV.

يمكنك أيضًا النقر على "متابعة" للاطلاع على قائمة بأحدث المشاركات التي تمت مشاركتها بواسطة الأشخاص الذين تتابعهم، أو "شائع" للحصول على تصنيف لجميع مقاطع الفيديو التي يشاهدها الأشخاص على تلفزيون IGTV بأكمله، أو "متابعة المشاهدة" لإنهاء مقاطع الفيديو التي لم تصل إلى نهاية.

كيف يمكن إنشاء الفيديو الخاص بك؟

في الواقع، لا يوضح التطبيق على الفور كيفية القيام بذلك اذ يبدو واضحاً أن الميزة تُصنع في المقام الأول للمشاهير والقنوات الأكبر، ومن ثم للأشخاص العاديين.

للبدء، افتح تطبيق IGTV وانقر على صورة ملفك الشخصي، والتي يجب أن تظهر على الجانب الأيمن. سيطالبك التطبيق بإنشاء قناة، ثم يأخذك عبر عدد من الخطوات ويقدم لك بعض النصائح.

بمجرد الانتهاء، ستعود إلى صفحتك الأساسية. الآن عندما تريد مشاركة الفيديو، يمكنك النقر فوق صورة ملفك الشخصي مرة أخرى، ثم الانتقال إلى قناتك الخاصة - اضغط على زر الإضافة الصغير وستتمكن من تحميل الفيديو.

من المهم ملاحظة أنه - على عكس إنستغرام - لا يتضمن IGTV أية ميزات لتصنيع الفيديو الذي تريد تحميله. بدلاً من ذلك، سيكون عليك تسجيله في مكان آخر، مثل تطبيق الكاميرا المضمّن، ثم مشاركته من ألبوم الكاميرا.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم