كيف ينفق كريستيانو رونالدو ملايينه؟ (صور)

22 حزيران 2018 | 15:41

المصدر: "وكالات - النهار"

  • المصدر: "وكالات - النهار"

لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو - ("France Football").

يعد لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو #رونالدو ثالث أعلى رياضي أجراً في العالم للعام 2018، بعد الملاكم فلويد مايويزر ولاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وفقاً لموقع "فوربس" الأميركي.

ثروة رونالدو تُقدّر بالملايين وجنى خلال الـ 12 شهراً الماضية نحو 108 ملايين دولار، حقق نصفها عبر صفقات مع شركات تجارية مثل "نايكي" و"هربل لايف". تُقدر صفقته مع "نايكي" بنحو 25 مليون دولار سنوياً على مدار عقود من حياته، لذلك سيحصل على نحو مليار دولار عندما يبلغ عمر الثالثة والسبعين من عمره. كما أبرم صفقات مع شركات مثل "KFC" و"سامسونغ"، إضافة إلى إيرادات إعلانية في مواقع التواصل الاجتماعي.

أما نادي ريال مدريد، فقد دفع له 61 مليون دولار العام الماضي عبر رواتب ومكافآت، وحين مغادرته الفريق يتوجب على الشاري دفع مليار دولار أميركي، فكيف يُنفق الدون ثروته؟

يشتري رونالدو سيارات فاخرة مثل "لامبورغيني" مقابل 300 ألف دولار و"مازيراتي" كما يملك "بنتلي" و"بورش" و"مرسيدس" وغيرها من العلامات التجارية الفاخرة، إلا أنّه لا يهتم كثيراً بالاعتناء بهذه السيارات الفاخرة، إذ حطم عام 2009 سيارة "فيراري" قيمتها 320 ألف دولار في مدينة "مانشستر" البريطانية.

كما يحب التماثيل الشمعية إذ أنفق 30 ألف دولار لإنشاء تمثال من الشمع له. ويقطن في فيلا يبلغ سعرها نحو 7.1 ملايين دولار في العاصمة الاسبانية مدريد، وظهرت أقاويل عام 2015 عن اقتنائه لشقة بقيمة 18.5 مليون دولار في برج ترامب في نيويورك، بحسب موقع "بيزنيس انسايدر" الأميركي.

ويشق رونالدو طريقه في عالم الأعمال والاستثمارات إذ افتتح فندقاً في مدينة "ماديرا" في البرتغال. ولا يتجاهل الأعمال الخيرية إذ تبرع بنحو 165 ألف دولار أميركي لمركز مكافحة السرطان البرتغالي، و83 ألف دولار لتمويل عملية جراحية في المخ لطفل من مشجعيه يبلغ من العمر عشر سنوات.

اقرأ أيضاً: حبيبة رونالدو وخاتم بأكثر من 80 ألف دولار... هل ينتظر مولوده الخامس؟ (صور)

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard