2018 FIFA WORLD CUP RUSSIA™14 Jun - 15 Jul

الكاخي لـ "النهار": ما حصل مع العرب في المونديال أمر مفاجئ

أكد المدرب فادي الكاخي أن ما حصل مع المنتخبات العربية في نهائيات #كأس_العالم 2018 المقامة حالياً في #روسيا أمر مفاجئ، نظراً للمعسكرات والمباريات الودية الدولية التي خاضتها تلك المنتخبات قبل المونديال.

وكانت منتخبات #مصر و #السعودية و #المغرب غادرت كأس العالم من الدور الأول، وتحديداً بعد مرور جولتين، حيث خسر كل منها مرتين، ليشكل هذا الخروج صدمة كبيرة في الشارع العربي.

واعتبر الكاخي في حوار مع "النهار" ان المونديال شهد مفاجأة كبيرة في بدايته، عكس كل النسخ السابقة، إذ لم تحقق المنتخبات المرشحة للقب الانتصار، إضافة إلى الانتكاسة العربية الكبيرة، وصولاً إلى ان معظم المنتخبات تلعب بالتشكيلة نفسها 4-3-3، باستثناء ألمانيا وإنكلترا.

وكانت ألمانيا (بطلة العالم) تلقت خسارة مفاجئة أمام المكسيك بهدف دون رد سجله هيرفينغ لوزانو، في الجولة الأولى للمجموعة السادسة، لكن الكاخي أكد ان منتخب "المانشافت" سيعود بقوة في المباريات المقبلة، في حال وجد المدير الفني يواكيم لوف حلولاً للبطء في وسط الملعب.

وبالنسبة إلى المنتخب البرازيلي، الذي سقط في فخ التعادل أمام سويسرا، وهو يلتقي نظيره الكوستاريكي، اليوم الجمعة، أشار مساعد المدرب السابق للنجمة إلى ان نيمار مطالب بالابتعاد عن الانانية في لعبه، وهو ما سيساعد "السيليساو" في العودة إلى مسار الانتصارات، الذي بدأه في التصفيات التأهيلية لهذا المونديال.

واعتبر الكاخي ان فرنسا ستكون مرشحة قوية لاستعادة اللقب، في ظل الكم الهائل من النجوم في صفوفها خصوصاً بول بوغبا وانطوان غريزمان.

وحول المنتخبات العربية، يرى الكاخي ان السعودية في حاجة إلى إعادة هيكلة في المنتخب، من خلال اختيار اللاعبين الأفضل، مشيراً إلى ان الاحتراف الذي حصل أخيراً انعكس سلباً على اللاعبين، الذين لم يلعبوا في الخارج، حيث غابوا عن جو المباريات لنحو 6 أشهر، وبالتالي لم يتأقلموا في المنتخب.

وأبدى المدرب السابق في قطر أسفه لما حصل مع المنتخب المصري، مشيراً إلى انه كان يتوقع الأفضل من "الفراعنة"، مؤكداً انهم ظلموا في المباراة الأولى أمام أوروغواي، بعد خطأ دفاعي غير مبرر.

وأضاف: "لم أكن أتوقع الأفضل من نجم المنتخب المصري محمد صلاح، خصوصاً انه عائد من إصابة"، معتبراً ان هذا العام كان استثنائياً له مع ليفربول، لكن لا يستطيع ان يقود بمفرده منتخباً في كأس العالم.

وأشاد الكاخي بأداء المنتخب العربي الثالث وهو المغرب، رغم خروجه من الدور الأول، لكنه أكد ان المنتخب قدم أداء رائعاً في مباراتيه أمام ايران والبرتغال، خصوصاً ان معظم لاعبيه يلعبون في منافسات في الدول الأوروبية.

وعن أداء تونس في المباراة الأولى أمام إنكلترا، اعتبر الكاخي ان المدرب نبيل معلول بالغ في الدفاع، معتبراً أن بإمكان المنتخب الاندفاع الى الهجوم، خصوصاً بعد ركلة الجزاء.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard