احذروا من روابط يوتيوب في "فايسبوك ماسنجر"

27 حزيران 2018 | 10:41

حذر خبراء بأنه يجب على مستخدمي تطبيق التراسل "فايسبوك ماسنجر" عدم النقر على الروابط التي من المفترض أنها تشير إلى مقاطع فيديو يوتيوب، حتى لو كانت واردة من الأصدقاء.

وأوضحت بوابة التقنيات "هايزه أونلاين" الألمانية أن تلك الرسائل قد تكون مرسلة من قراصنة تصيد البيانات، والذين قد حصلوا عليها من خلال اختراق حسابات فيسبوك.

وقالت إنه إذا نقر المستخدم على مثل هذه الروابط فإنه لن يصل إلى موقع يوتيوب، ولكنه سيصل إلى صفحة مزيفة لتسجيل الدخول في شبكة فايسبوك.

وأضافت أنه عند إدخال المستخدم البيانات الشخصية في هذه الصفحة المزيفة فإنها تقع في أيدي القراصنة مباشرة، وتبدأ الدائرة من جديد، حيث يستغل القراصنة بيانات تسجيل الدخول من أجل إرسال رسائل أخرى إلى قائمة أصدقاء المستخدم الذي اخترق حسابه في شبكة فيسبوك.

وإذا لم يتجاهل المستخدم هذه الرسائل المزيفة وتعامل معها ثم استخدم بيانات تسجيل الدخول في صفحة فايسبوك المزيفة، فعندئذ يتعين عليه تغيير كلمة المرور بسرعة، إضافة إلى أنه من المستحسن فحص الحاسوب بحثا عن البرامج الضارة والشيفرات الخبيثة والأدوات الإضافية المريبة لمتصفح الويب.

يذكر أن شبكة فايسبوك نفسها توفر خدمة مساعدة عبر الإنترنت للحسابات التي اخترقت.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard