الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"لجنة مهرجانات عمشيت الدولية" اطلقت برنامج المهرجانات بنسختها الثالثة لصيف 2018

"لجنة مهرجانات عمشيت الدولية" اطلقت برنامج المهرجانات بنسختها الثالثة لصيف 2018
"لجنة مهرجانات عمشيت الدولية" اطلقت برنامج المهرجانات بنسختها الثالثة لصيف 2018
A+ A-

عقدت “لجنة مهرجانات عمشيت الدولية” وبلدية عمشيت، مؤتمرا صحافيا في مبنى “ذاكرة عمشيت” – ساحة الجيش اللبناني، اطلقت في خلاله برنامج المهرجانات بنسختها الثالثة لصيف 2018، في حضور وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال اواديس كيدانيان، وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري ممثلا بلين طحيني، رئيس البلدية الدكتور انطوان عيسى واعضاء المجلس البلدي ومختار البلدة يوسف الحايك، ورئيس لجنة المهرجانات جو يونان والاعضاء وحشد من المدعويين.


عيسى

بعد النشيد الوطني وكلمة ترحيب للاعلامية غيال خوري، تحدث رئيس البلدية، فقال: “يشرفني اليوم ان استقبلكم في مركز “ذاكراة عمشيت”، تطلقون فيه برنامج مهرجانات عمشيت لهذا الصيف”.


يونان

وبعد عرض فيلم وثائقي تضمن لقطات من مهرجانات الصيف الماضي، أشار يونان الى ان “مهرجانات عمشيت سجلت على روزنامة السياحة الصيفية في لبنان، وهذه السنة “ستزلغط” عمشيت في النصف الثاني من شهر اب لاستقبال اهل المنطقة والجوار وكل لبنان، في برنامج حافل من الفرق العالمية والاسماء الرنانة في عالم الفن، على كورنيش الرئيس ميشال سليمان، وهناك مفاجأة سيتم الاعلان عنها الاسبوع المقبل”.


ولفت الى ان “مهرجانات عمشيت الدولية هي اكثر من مهرجان فني، تبدأ بعد الظهر حيث يتمتع الحاضرون بالمناظر الخلابة قرب البحر ومرافقة الاولاد بألعاب مائية ونشاطات على شاطىء البحر، كذلك معرض للسيارات الكلاسيكية ومعرض لوحات وقطع اثرية على مدى اربعة ايام، وشبكة مطاعم متحركة وايضا “amchit by night” حيث سيلاقي موج البحر البر ويرقص على انغام الموسيقى حتى بزوغ الفجر”.



وفي الختام اعلن عن برنامج المهرجانات التي “تبدأ في 23 آب مع فرقة “reggae” العالمية و24 مشروعا ليليا و25 حفلة مع عشاق الحب والغرام، وفي 26 منه عشاق السيارات الكلاسيكية على موعد للسنة الخامسة لمرافقة “collection cars parade” بنسخة جديدة ومتجددة، وبرنامج منوع مع اجواء موسيقية فولكلورية يتخللها عروض فنية وراقصة على الكورنيش مع مرور السيارات على المسرح امام لجنة اختصاصيين، وسيتم توزيع الجوائز على الرابحين”.


طحيني

والقت ممثلة وزير الثقافة كلمة، فاعتبرت ان “مهرجانات عمشيت لها مكانة خاصة لدى وزارة الثقافة نظرا لرونق التراث والبيئة التي تتميز بهما هذه البلدة، وانعقاد المؤتمر في هذا المبنى التراثي اكبر دليل على ذلك”.


كيدانيان

واستهل كيدانيان كلمته شاكرا بلدية عمشيت واعضاء لجنة المهرجانات على الاستقبال المميز، وقال: “اردنا ان نخصص هذا النهار لبلاد جبيل ولمهرجاناتها، لان لهذه المنطقة خصوصية، لا سيما لهذه البلدة التي لها نكهة خاصة. فالمهرجانات ليست لحضور برامج فنية فقط، لكن في عمشيت تتميز بشيء اضافي وهو التماذج بين المهرجان وبحر البلدة والمنطقة ككل، حيث تنشط فيها الدورة الاقتصادية والسياحية، لان من يأتي لزيارة المنطقة، ليس للمشاركة فقط في الحفلات السياحية، بل للتمتع بمزايا هذه البلدة. وهذا يحفزني لان اكون داعما لاي مهرجان”.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم