إنستاغرام تطلق رسميًا تلفزيونها الخاص IGTV

22 حزيران 2018 | 13:38

أطلقت  #إنستاغرام تطبيقاً تلفزيونياً جديداً يدعى IGTV، وهو عبارة عن تطبيق جوال منفصل بحيث يمكن للأشخاص مشاهدة مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 60 دقيقة.

وسيظهر التطبيق الجديد كجزء من عرض إنستاغرام التقليدي، جنباً إلى جنب مع المشاركات والقصص المعتادة.

وسيتمكن المستخدمون العاديون من إنشاء فيديواتهم الخاصة ومشاركتها من داخل إنستاغرام بشكل مجاني، ولن تكون هناك إعلانات في البداية.

وبحسب صحيفة الإنديبندنت، تأتي هذه الميزة كجزء من محاولة فايسبوك الواسعة لاختراق برامج التلفزيون التقليدية، فقد أنفقت الشركة مبلغًا كبيرًا من المال على العروض الأصلية لفايسبوك نفسها - ولكن يبدو أن فايسبوك تدرك أن البرامج ليست ذات أهمية كبيرة للشباب، الذين يستخدم الكثير منهم إنستاغرام بدلاً من فايسبوك على أي حال.

وقال كيفن سيستروم الرئيس التنفيذي لشركة إنستاغرام في حفل إطلاق هذه الميزة في سان فرانسيسكو: "المراهقون يشاهدون الآن أقل من 40 في المئة من التلفزيون مقارنة بما كانوا عليه قبل خمس سنوات. لقد حان الوقت لكي يتقدم الفيديو ويتطور".

وأضاف إن تطبيق تلفزيون إنستاغرام IGTV يختلف عن أيّ تجربة فيديو محمول أخرى وذلك لعدة أسباب، منها:

- مصمم أساساً للأجهزة المحمولة: تم تصميم تطبيق IGTV خصيصاً ليلائم الطريقة التي يستخدم فيها الناس الهواتف الذكية، أي مع مقاطع فيديو عمودية تملأ الشاشة.

- سهل الاستخدام: حيث يبدأ تشغيل الفيديوات بمجرد فتح التطبيق، من دون الحاجة للبحث أولاً.

- يتضمن محتوى عالياً الجودة: يعتمد تطبيق IGTV في شبكة إنستاغرام، فصفحات منشئي المحتوى تمثل قنوات البث، وتالياً يمكن للمستخدم مشاهدة الأشخاص الذين يتابعهم بالفعل في إنستاغرام، وكذلك اكتشاف أشخاص جدد.

وسيتوافر التطبيق المنفصل اعتبارًا من اليوم على منصتي أندرويد وIOS، وسيتوافر عالميًا للجميع على مدار الأسبوع المقبل، والجدير بالذكر أنه يمكن لمستخدمي تطبيق إنستاغرام الحالي مشاهدة تلفزيون إنستاغرام المضمن، وقد بدأ أبرز المؤثرين وأكثرهم شعبية في العالم بالفعل بنشر مقاطع الفيديو عبر قنواتهم، ويتوقع الخبراء أن تشكل هذه الخطوة منافسة صريحة ليوتيوب.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard