الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هل دونالد ترامب "نزيه" بما فيه الكفاية لبيع الكحول؟

المصدر: "ا ف ب "
هل دونالد ترامب "نزيه" بما فيه الكفاية لبيع الكحول؟
هل دونالد ترامب "نزيه" بما فيه الكفاية لبيع الكحول؟
A+ A-

طالب تجمع رجال القانون والدين بسحب رخصة بيع الكحول من فندق "ترامب إنترناشونال" في #واشنطن، بحجة أن الرئيس الأميركي لا يتحقق فيه معيار "النزاهة" المنصوص عليه في قانون العاصمة الفدرالية. 

وقد رُفعت الشكوى إلى المديرية التي تعنى بمراقبة المشروبات الكحولية في واشنطن (ايه بي سي بي) القيّمة على منح رخص البيع.

وأكدت ناطقة بإسم الهيئة لوكالة فرانس برس تلقي الشكوى التي تستهدف الفندق الفاخر الواقع في جادة بنسيلفانيا أفينيو على مقربة من البيت الأبيض.

والموقعون، هم قاضيان سابقان وثلاثة قسيسين وحاخامان، يؤكدون أن ترامب "أظهر أنه ليس شخصاً يتحلى بالنزاهة من خلال سلوكه قبل توليه الرئاسة وبعده".

وينصّ القانون المحلي لبيع الكحول على أن مديرية "ايه بي سي بي" عليها أن تحدد خلال دراسة طلب الترخيص "إذا ما كان الشخص يتحلى بالنزاهة وجديراً بتولي مسؤوليات هذه الرخصة" لبيع الكحول "وإن كان فعلاً المالك الحقيقي للمؤسسة"، قبل إعطاء موافقتها.

وتطرقت الشكوى إلى "سلسلة الأكاذيب الطويلة" لدونالد ترامب بشأن ثروته والمصالح المتضاربة مع إمبراطوريته الاقتصادية وعلاقته بالممثلة الإباحية ستورمي دانييلز.

وإعتبر هذا التجمع الذي استند إلى 16 شكوى مقدمة ضد ترامب بتهمة الاعتداء الجنسي "والتصريحات المتعددة العنصرية علانية" أنه "استغل أشخاصا أضعف منه، كما يفعل غير النزهاء".

وجاء في ختام الشكوى "نظراً لقلة نزاهة الصاحب الفعلي للترخيص، لا خيار أمام المديرية سوى سحب الرخصة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم