الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هل يرد ميسي على رونالدو؟

المصدر: "أ ف ب"
هل يرد ميسي على رونالدو؟
هل يرد ميسي على رونالدو؟
A+ A-

يدخل النجم الأرجنتيني #ليونيل_ميسي إلى امتحان صعب، اليوم الخميس، في #كأس_العالم 2018، عندما يلاقي مع منتخب بلاده كرواتيا في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة، بينما ستكون فرنسا أمام اختبار اثبات جدارتها كأحد المرشحين، عندما تلاقي بيرو في المجموعة الثالثة.

وفي اليوم الثامن من المونديال الروسي، تلتقي الدانمارك مع أوستراليا عند الساعة 12,00 بتوقيت غرينيتش في مدينة سامارا ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، تليها فرنسا وبيرو (15,00 ت غ) ضمن المجموعة نفسها في يكاترنبورغ، على ان تختتم المباريات بلقاء الأرجنتين وكرواتيا (18,00 ت غ) ضمن المجموعة الرابعة في نيجني نوفغورود.

وفي حين دخل منتخب الأرجنتين مونديال 2018 كأحد المرشحين للقب ثالث في تاريخه (بعد 1978 و1986)، وكان ميسي أفضل لاعب في العالم 5 مرات في مقدمة النجوم المتوقع بروزهم، يجد لاعب برشلونة الاسباني نفسه تحت ضغط تقديم أداء يليق بموقعه والمنتظر منه.

في المباراة الأولى أمام ايسلندا (1-1) الأحد، كان ميسي (31 عاما) في موقع منح بلاده التقدم عندما انبرى لركلة جزاء في الشوط الثاني. النجم الذي نادراً ما يخطىء طريق المرمى، وجد في مواجهته حارس ايسلندا هانيس هالدورسون الذي صد الركلة.

لا يزال ميسي يبحث عن لقبه الأول دوليا، وبات يجد نفسه مبكرا في روسيا، أمام السؤال المتجدد: لماذا لا يقدم مع الأرجنتين المستوى الذي أتاح له إحراز كل الألقاب مع برشلونة؟

ضغط اضافي يواجهه ميسي هو ان غريمه الأول، البرتغالي كريستيانو رونالدو، يتصدر ترتيب الهدافين مع 4 أهداف من مباراتين.

وبات "البرغوث" مطالباً بالرد، على المشككين بالدرجة الأولى، وعلى رونالدو.

وتبدو هذه الضغوط واضحة في المعسكر الأرجنتيني. خرج لاعبون لاعلان دعمهم لميسي، ومنهم باولو ديبالا لاعب جوفنتوس الايطالي، والذي اختار مدرب المنتخب خورخي سامباولي إبقاءه على مقاعد الاحتياط ضد إيسلندا.

وأكد ديبالا: "جميعنا معه، يعلم أن بإمكانه الاعتماد على مساندتنا له جميعنا وأكثر من أي وقت مضى"، مضيفا "نحن هنا لمساعدته في كل لحظة وبالطبع سنكون الى جانبه".

بأداء جيد من ميسي أو من دونه، تحتاج الأرجنتين الى نقاط مباراة كرواتيا، متصدرة المجموعة والتي تضم لاعبين من طينة لوكا مودريتش وماريو ماندزوكيتش وزميل ميسي في برشلونة ايفان راكيتيتش.

وتأمل الأرجنتين في تفادي سيناريو 2002 عندما خرجت من الدور الأول للمرة الأولى منذ 1962.

وقال سامباولي: "نحتاج الى الانتقال للمرحلة التالية. لا نريد الدخول الى مباراتنا الأخيرة دون أن نكون حاسمين لهذا الأمر"، رافضاً وضع كل العبء على ميسي لأن ذلك "غير عادل على الإطلاق".

من جهتها، تدخل كرواتيا المباراة مرتاحة بعد فوزها على نيجيريا 2-0، الا ان معسكرها تأثر في الأيام الماضية باستبعاد مهاجم ميلان الايطالي نيكولا كالينيتش من التشكيلة.

وفي حين كان السبب الرسمي معاناته من آلام في الظهر، يتردد انه اشكال بينه وبين المدرب زلاتكو داليتش لرفض الأول الدخول كبديل في مباراة نيجيريا وعدم المشاركة كأساسي.


وفي المجموعة الثالثة، يدخل منتخب المدرب الفرنسي ديدييه ديشان مباراة البيرو، متصدرا بفارق الاهداف عن الدانمارك. 

في المباراة الأولى، لم يقدم "الديوك" أداء يقنع بقدرتهم على الذهاب بعيدا.

منذ الفوز المتواضع على أوستراليا (2-1)، لم يخف ديشان مطالبته بالمزيد من لاعبيه النجوم أمثال انطوان غريزمان وكيليان مبابي وبول بوغبا.

وكرر ذلك بقوله: "افتقدنا الحركة، الدينامية، السرعة. الخميس، يمكننا وعلينا ان نقوم بأفضل للحصول على النتيجة نفسها".

وفي المباراة الثانية من المجموعة، تسعى الدانمارك الى مواصلة بدايتها الجيدة وتحقيق فوز ثان في المباراة ضد أوستراليا، وبلوغ الدور ثمن النهائي للمرة الثالثة في مشاركتها الخامسة في المونديال. 

وتبقى أفضل نتيجة لبطل أوروبا 1992، الدور ربع النهائي في مونديال فرنسا بقيادة نجميها التوأمين براين وميكايل لاودروب وحارس مرماها العملاق بيتر شمايكل الذي يحرس نجله كاسبر عرين المنتخب في 2018.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم