الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بلاتر لا يرى في حضوره المباريات احراجاً لإنفانتينو

المصدر: "أ ف ب"
بلاتر لا يرى في حضوره المباريات احراجاً لإنفانتينو
بلاتر لا يرى في حضوره المباريات احراجاً لإنفانتينو
A+ A-

اعتبر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لـ #كرة_القدم السويسري جوزيف بلاتر ان حضوره مباريات في #مونديال روسيا 2018 لا يجب ان يشكل احراجاً للرئيس الحالي للفيفا مواطنه جياني إنفانتينو.

وقال بلاتر: "لدينا اتصالات جيدة مع إنفانيتنو، ولا يجب ان يشعر بالحرج لحضوري المباريات".

وحضر بلاتر، أمس الاربعاء، مباراة البرتغال والمغرب على ملعب لوجنيكي في موسكو، والتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على رغم ايقافه من قبل الفيفا عن ممارسة اي نشاط يتعلق بكرة القدم على خلفية الدفعة المالية غير المشروعة بقيمة 1,8 مليون أورو الى الرئيس السابق للاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني.

وتابع الرئيس السابق للفيفا: "تناولت العشاء مع بوتين الاربعاء. يجب ان نحيي روسيا على تنظيم كأس العالم، وبالطبع رئيس البلاد"، مضيفاً: "انا سعيد لوجودي هنا".

وسيحضر بلاتر ايضاً مباراة كوستاريكا والبرازيل، غدا الجمعة، ضمن المجموعة الخامسة في سان بطرسبرج قبل العودة إلى سويسرا.

وأوقف بلاتر (82 عاما) بداية في أواخر العام 2015 لمدة 8 أعوام عن مزاولة أي نشاط يتعلق باللعبة، على خلفية الدفعة المالية لبلاتيني الذي أوقف للسبب عينه والمدة نفسها. وبعد الاستئناف، خفضت عقوبة بلاتر الى 6 أعوام، وعقوبة بلاتيني الى 4.

ودفعت هذه القضية التي أتت ضمن سلسلة فضائح فساد هزت المنظمة العالمية، بلاتر الى الاستقالة من رئاسة الفيفا في 2015 بعد أيام قليلة على انتخابه لولاية جديدة (تولى الرئاسة بداية عام 1998)، وانتخب إنفانتينو خلفاً له في شباط 2016.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم